facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صافي أرباح "الشرق العربي" 5 ملايين دينار والأقساط 95 مليون دينار خلال 2014


28-01-2015 09:12 PM

عمون - عقد مجلس إدارة شركة الشرق العربي اجتماعه الأول لسنة 2015، أمس، وقد أقر المجلس في تلك الجلسة البيانات المالية للشركة للفترة المنتهية في 31/ 12/ 2014.

وبحسب بيان صحفي للشركة فقد قرر المجلس التنسيب للهيئة العامة للشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10 % من رأس المال وتدوير باقي الأرباح.

وقال رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي إن أعمال الشركة خلال العام 2014 كانت قياسية بكل المقاييس فقد بلغت الأقساط المكتتبة 95 مليون دينارمقارنة مع 86 مليون دينار للعام 2013 بزيادة نسبتها 10 %.

كما بلغ صافي الربح قبل الضريبة والمخصصات 6.4 مليون دينار مقارنة مع 5.4 مليون دينار لسنة 2013 بزيادة قدرها 20 % عن العام السابق، أما صافي الربح بعد الضريبة فقد بلغ 5 ملايين دينار مقارنة مع 4 ملايين دينار لسنة 2013 بزيادة مقدارها 23 % عن العام السابق. وقد زادت الموجودات بمقدار 10.42مليون دينار حتى نهاية العام 2014 حيث بلغت 94 مليون دينار، مقارنة مع 83.6 مليون دينار في بداية العام، بزيادة نسبتها 12 % عن العام السابق 2013. وقد زادت الودائع البنكية بمقدار 6.13 مليون دينار أردني بنسبة 22 % عن العام السابق 2013 لتصل 33.65 مليون دينار، وأضاف اللوزي أن الشركة ماضية في تطوير خططها الطموحة في زيادة الإنتاج وإضافة المزيد من المنتجات التأمينية التي تخدم المواطن وتحقق رغباته في ضمان صحته وممتلكاته بطريقة آمنة لدى شركة تتمتع بالمصداقية والريادة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة عصام عبدالخالق إن هذه النتائج القياسية في تاريخ الشركة تأتي منسجمة مع الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها الكادر البشري المؤهل في الشركة، بالرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة على مستوى المنطقة.

وقامت الشركة بدفع مبالغ تعويضات للمتضررين خلال سنة 2014 تجاوزت 70.7 مليون دينار أردني، وبدون أن يؤثر ذلك على نسبة السيولة أو الربحية للشركة، كما لم يتم استخدام أي مبالغ من الودائع الثابتة للشركة والتي زادت بدورها أكثر من 22 % عما كانت عليه في بداية العام، وهو مؤشر كبير على قدرة الشركة على دفع أي مبالغ تعويضات، مما يجعلها الخيار الأفضل والأكثر أماناً للمنشآت والشركات والمؤسسات الكبرى، ويعزز مكانة الشركة الأكثر ربحية والأكثر إنتاجاً وملاءة مالية غير مسبوقة في السوق المحلي.

ومن الجدير بالذكر أن شركة الشرق العربي للتأمين تعمل ضمن مظلة gig│مجموعة الخليج للتأمين المتواجدة في سبع دول عربية، الأمر الذي ساهم في دعم الخدمات والمنتجات التأمينية التي تقدمها الشركة، كما دعم الحفاظ على تقدمها ونجاحها المستمر، هذا وقد تم تجديد تصنيف الشركةللعام 2014 مع وكالة التصنيف العالمية A.M. Best حيث حافظت الشركة على درجة تصنيف ائتماني بتاريخ 6/ 6/ 2014 لتبقى bbb+ خلال العام 2014، والحفاظ على قوة الملاءة المالية للشركة بدرجة B++، وبمنظور مستقر لكلا التصنيفين، وهو التصنيف الأعلى على مستوى شركات التأمين العاملة في السوق المحلي للسنة التاسعة على التوالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :