facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"خير الكورة" .. اسطورة المشاريع التنموية المستدامة


01-02-2015 03:09 AM

عمون- رست مجموعة نقل مشاريعها التنموية الرائدة في لواء الكورة بمحافظة اربد مؤكدة على تطبيق رؤيتها وفلسفتها في دعم المجتمعات المحلية وخلق فرص عمل لابناء المنطقة وايجاد مشاريع تتحدى العوائق التنموية والاجتماعية ضمن برنامجها "خير الكورة".

وقام السيد يزن مجج مدير برنامج المسؤولية الاجتماعية لمجموعة نقل يرافقه عدد من المسؤولين والاعلاميين اليوم بجولة تفقدية على هذه المشاريع والاطلاع على النجاح الكبير والمؤثر الذي وضع خطوطه العريضة رجل الاعمال الاردني غسان نقل رئيس مجلس الادارة بنهج يتطابق مع استراتيجية وزارة الشؤون البلدية ويستند على عقد شراكات متينة ما بين شركات القطاع الخاص والقطاع العام ومنظمات المجتمع المدني والمنتفعين وتصب في مجملها على تمكين افراد المجتمع المحلي من خلال مشاريع تنموية مستدامة.

عند الحديث عن برنامج "خير الكورة" نجد كثير من التناغم والترابط بين المشاريع التي تكمل بعضها بعضا بدءا من زراعة الارض ثم الطهو مرورا بالتغليف الى التسويق:

- مشروع الزراعة الطبيعية والتصنيع الغذائي ويهدف الى توفير فرص دخل مستدامة ومجزية لابناء المنطقة وتم التعاون مع بلدية دير ابي سعيد /كفر يوبا بتوفير مبنى للمشروع تحيط به قطعة ارض بمساحة تبلغ حوالي 8 دونمات تم زراعتها بطريقة خالية من الكيماويات بل ان الشركة تقوم بدفع مبلغ شهري لمالكي الاراضي لزراعتها ومن ثم شراء كافة المحصول منهم وهذه بادرة وسابقة شجعت على الزراعة ولاقت كثير من الاستحسان.

- مشروع المطبخ الريفي.. وهو برنامج مكمل للمشروع الزراعي ويهدف الى استغلال وتطوير الموروث المحلي في مجال اعداد وتقديم الطعام الخاص بالمنطقة من خلال استخدام المود الاولية والخبرات المتوارثة كما يهدف الى توظيف نساء المجتمع وخلق فرص حقيقية ومجزية ومستدامة للدخل وتوفير الطعام الجاهز والاغذية ذات القيمة الصحية العالية للمجتمع المحلي في لواء الكورة.

- مشغل الطباعة والتغليف وهومشروع رائد حقق نجاحا ملحوظا وعزز منظومة الامن الاقتصادي وجاء مكملا للمشاريع السابقة حيث تمت اقامة وحدة الطباعة والتغليف وسط منطقة دير ابي سعيد وجرى استقطاب عدد من السيدات ضمن برنامج تدريبي على يد خبراء مؤهلين في مجال التعبئة والتغليف.

- عيادة نقل القانونية في لواء الكورة والذي جاءت لتعالج ما يعانيه كثير من اهالي المنطقة من تحديات قانونية مختلفة ترتبط بحقوقهم المنصوص عليها قانونيا لا سيما ذوي الدخل المحدود وعدم قدرتهم على تسديد اتعاب الخدمات القانونية فجاءت هذه العيادة لتقدم خدمات استشارية قانونية مجانية لابناء لواء الكورة من خلال محام معتمد في المحاكم الشرعية والنظامية في الاردن وتعاون مع مركز العدل للمساعدة القانونية الذي يقوم بنشر الوعي القانوني من خلال محامين متطوعين.

- الفنون الادائية التفاعلية ويهدف الى تنمية المواهب الابداعية الثقافية وصقل شخصيات الشباب للوصول بهم الى القدرة للتعبير عن ذاتهم وارائهم بحرية وابداع من خلال دورات تدريبية في الفنون المسرحية والفنون الشعبية والمساهمة في دعم جهود القائمين على النشاطات الثقافية في لواء الكورة لتأسيس فرقة مسرحية وفريق للفنون الشعبية خاص باللواء

- مختبرات الكورة للروبوت التعليمي ويهدف الى تشجيع الطالب على التعلم الذاتي حيث تثار له الرغبة ليفهم ماهية عمل الاشياء فتزيد رغبته في التعلم.. وتبلغ السعة الاستيعابية للمختبر 25 طالبا في وقت واحد وهو مجهز بـ 5 من الروبوت الحديثة واجهزة الحاسوب والبرمجيات المتخصصة والاثاث الملائم ويشرف عليه مختصون دائمون في هذا المجال

وفي الختام فان المساهمة المجتمعية والتنموية لمجموعة نقل في لواء الكورة تجسد المفهوم الحقيقي لمشاركة القطاع الخاص في بناء الاقتصاد الوطني والحد من قضايا البطالة والفقر وتحمل الشركات الاردنية مسؤولياتها تجاه الوطن وابناءه.. ما لمسناه اليوم مشهد تقف امامه الكلمات عاجزة امام مجموعة تدفع سنويا ما يقدر بـ360 الف دينار لتطوير هذه المنطقة ومساعدة ابناءها اقتصاديا وتعليميا وقانونيا.. هذه الجهود الكبيرة تستحق الشكر والتقدير





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :