facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حين تتغير قواعد الاشتباك!


طارق مصاروة
02-02-2015 03:48 AM

بانتظار الخطوة الأولى لتغيير قواعد الاشتباك بين حزب الله وإسرائيل، فإن ما جرى حتى الآن لا يخرج عن الالتزام بهذه القواعد.

فعملية الحزب ضد دورية إسرائيلية خلف الخط الأزرق أو عليه لا تخالف قرار مجلس الأمن 1701، لأن الاشتباك تمَّ في أرض مزارع شبعا المختلف عليها..

أيّ التي لا ترابط فيها القوات الدولية لأن الطرفين السوري واللبناني لم يحسما الاتفاق والتوافق على انها سورية أو لبنانية.. وبالتالي لا يشملها القرار الأُممي!

هل يوسع حزب الله حدود لبنان بحيث تتضمن الجولان السورية؟. وبمعنى آخر هل في مخطط الحزب وحكومة دمشق طرد «النصرة» من الجانب السوري من الحدود مع إسرائيل، وهل هناك استعداد لتحريرها؟!

إن تفلّت الشيخ نصر الله من قواعد الاشتباك لن يتجاوز ما كان قائماً خلال العقود الأربعة التي كان الجولان هو البقعة الوحيدة الهادئة في المنطقة، والسيدان نصر الله والأسد سيحترمان قواعد الاشتباك وقد خرج صاروخان من القنيطرة-ولا يعرف احد من اطلقهما-فتم تدمير اللواء 82 السوري، الامر الذي اتاح «للنصرة» راحة واضحة انعكست على سلوكها في الشيخ مسكين وغيرها.. من ارض حوران!

السيد نصرالله يستطيع ابقاء بلده لبنان دون رئيس جمهورية لأمدٍ غير مسمى، ويستطيع ممارسة اقصى حدود المعارضة ويشارك مع ذلك في الحكومة، ويستطيع الدعوة الى حوار مع السُنّة «لتخفيف الاحتقان».. وعدم الوصول الى نتيجة، ويستطيع ان يعلن ان التفاوض الاميركي-الايراني لا دخل له في لبنان، ويستطيع بالمقابل ان يعلن ولاءه «للولي الفقيه» في طهران، دون اي التزام بالولاء للوطن اللبناني، فهو الذي «حرر» الجنوب، ولا يستطيع احد المزاودة على لبنانيته!

حالة من كرة الخيوط المتشابكة، التي لا يستطيع احد فهمها، ولعل منها «تصريحات رئيس الاركان الإيراني الذي هاجم امس من غامض علم الله-كما يقول الفلاحون-الارهابيين الذين يقتلون المصريين المسلمين في سيناء، ويصفهم بأنهم يعملون لليهود!

فعلينا بعد هذا التصريح ان ننتظر شيئاً كبيراً من.. «تغيير قواعد الاشتباك» في المنطقة!
(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :