facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك: احتاجاجات على نتائج الثانوية


12-02-2015 11:50 AM

عمون - محمد الخوالدة - احدثت نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية ردة فعل في اوساط الكثير من الطلبة واولياء الامور في محافظة الكرك حيث ابدوا عدم رضاهم عن تلك النتائج بالنظر لما قالوا انه انخفاض نسب النجاح فيها.

وقالوا "لم ينجح احد في بعض التخصصات في عدد من مدارس المحافظة وخاصة المهنية منها"، اما اكثر من نجحوا فكانت معدلاتهم بحسب الطلبة واولياء امورهم منخفضة بحيث يصعب على بعض الطلبة تحسين معدلاتهم في الدورة الامتحانية المقبلة لمواصلة تعليمهم العالي، اما من استكملوا متطلبات الامتحان فان معدلاتهم المتدنية لن تسعفهم، وفق قولهم وقول اولياء امورهم، في مواصلة دراستهم في الجامعات الحكومية ما يدفعهم للسفر خارج البلاد او الالتحاق بالجامعات الخاصة او التعليم الموازي في الجامعات الحكومية، وهذا بحسب المتحدثين يحتاج كلفة مالية مرتفعة لا قبل لاكثر اولياء امور الطلبة بها.

ويرد الطلبة واولياء الامور سبب تدني النتائج مدار الاحتجاج الى سياسة وزارة التربية والتعليم في ادارة الامتحانات العامة من حيث ما قالوا انه التشدد المفرط مع الطلبة الممتحنين واخضاعهم لما وصفوه باجراءات بوليسية ما اثر سلبا في معنوياتهم وصفائهم الذهني.

كما اشار المعترضون الى صعوبة اسئلة بعض المواد الامتحانية والتي قالوا انها كانت تفوق طاقة الطلبة حتى المتفوقين منهم كما انها لم تراعِ ما بينهم من فروق فردية.

وناشد الطلبة المعترضون واولياء امورهم الوزارة بالتخلي عن اسلوبها المتبع في ادارة الامتحانات بحيث توفر للطلبة اجواء مريحة وبدون افراط او تفريط.

يشار الى ان اكثر المواد التي رسب فيها الطلبة هي مواد الفيزياء والرياضيات فيما يتعلق بالفرع العلمي، اضافة الى مواد اللغتين العربية والانجليزية بالنسبة لفرع الادبي تضاف اليهما مادة المحاسبة المحوسبة فيما يخص طلبة تخصص الادارة المعلوماتية.

مديرو التربية والتعليم في ألوية المحافظة قالوا لـ"عمون" انهم بصدد رصد نتائج طلبة مدارسهم لدراستها واجراء ما يلزم من تحليلات بخصوصها للوقوف على مواطن القوة فيها لتعزيزها والبناء عليها وتشخيص مواطن الضعف لمعالجتها بما يخدم مصلحة الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :