facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زين تطلق خدمات الجيل الرابع تجاريا (صور)


14-02-2015 04:32 PM

عمون - اطلقت شركة زين السبت بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الطعاني تقنية الجيل الرابع الذي يتميز بسرعات عالية جداً وسعات كبيرة، وتغطية تشمل جميع المحافظات.

وقالت الشركة في مؤتمر صحفي بحضور ممثلين عن وسائل الاعلام المحلية والإقليمية والعالمية إنها ستطرح التقنية الجديدة تجاريا ابتداءً من غد الأحد، لتنتقل بذلك المملكة الى عصر جديد من ارتياد التقنيات الحديثة التي تضاهي المُقدّم في أسواق الاتصالات العالمية، ولتكون زين أول مشغل يقدّم خدمات الجيل الرابع (G/LTE4) في سوق الاتصالات المحلي، ولتكون المملكة هي الدولة التاسعة عربيا في ادخال هذه التقنية المتطورة.

وأشار الوزير سليط الى رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في توفير أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا واتاحتها امام المواطن، ووضع الاردن في موقع متقدم على الخارطة العالمية في هذا القطاع الحيوي، مؤكدا ان قرار الحكومة ترخيص خدمات الجيل الرابع يعكس مدى حرصها على ترجمة رؤية جلالته في تطوير قطاع الاتصالات في المملكة. وقال ان البدء بتشغيل هذه الخدمات سيعزز من تطوير البنية التحتية للاتصالات في المملكة فضلا عن تعزيز دور شركات الاتصالات في تقديم خدماتها للمستهلكين بسرعة أكبر وبأسعار أفضل وفق أعلى مستويات الجودة المتاحة في نظم وخدمات الاتصالات.

وأكد سليط أهمية تشغيل خدمات الجيل الرابع من أكثر من مشغل وتعميمها على جميع محافظات المملكة، وبما يعزز المنافسة في سوق الإنترنت عريض النطاق وزيادة انتشار الخدمة وتطبيقاتها في مختلف مناحي الحياة، والقطاعات الاقتصادية المتعددة لا سيما القطاعات والتطبيقات التي تحتاج إلى سرعات عالية جدا والتي ستوفرها خدمات الجيل الرابع. ولفت الى ان زيادة عدد مستخدمي شبكات الاتصالات في المملكة، وارتفاع نسبة انتشار استخدام الانترنت في الاردن الى 73 بالمئة، ووصول استخدام الاجهزة الذكية في المملكة الى اكثر من 65 بالمئة ساهم في اعتماد المواطنين على هذه الاجهزة وتطبيقاتها حتى اضحت تحتل جانبًا أساسيًا في العديد من مناحي حياتنا اليومية.

واكد أن هذا يستدعي مواكبة شركات الاتصالات للتطور الهائل الذي يشهده العالم ويحملها اعباء استثنائية من حيث السّعة التشغيلية، مشيرا الى ان إدخال خدمات الجيل الرابع سيعمل على توفير مثل هذه السعات، وسيعزز المنافسة في سوق الإنترنت عريض النطاق وزيادة انتشار الخدمة وتوفير تطبيقات وخدمات حديثة لمختلف القطاعات الاقتصادية والافراد.
من جانبه اكد المهندس الطعاني اهمية اطلاق خدمات الجيل الرابع في السوق المحلية كبنية تحتية هامة وأساسية للتحول والدخول في التوجهات المستقبلية لقطاع الاتصالات والتي تعتمد في معظمها على الحزمة العريضة والتنقل وهما الصفتان اللتان توفرهما تكنولوجيا الجيل الرابع. وقال إن هناك اربعة عناصر اساسية ستشكل ملامح قطاع الاتصالات في المستقبل وهي قابلية الحركة ووجود بنى تحتية تتيح سرعات عالية، والحوسبة السحابية والتعامل، وإدارة الكم الهائل من البيانات فيما يسمى بـ "Big Data"، لافتا الى ان دخول الجيل الرابع سيسمح ويسهل تطبيق هذه العناصر كافة، لا سيما آخر اثنين منها.
وقال الرئيس التنفيذي في شركة زين أحمد الهناندة في المؤتمر الصحفي، ان تكنولوجيا الجيل الرابع (G/LTE4) ستشكل نقلة نوعية في الحياة اليومية للمواطن في جميع المجالات، وستقدم حلولا مبتكرة وتجربة غنية للقطاعات والأفراد ورجال الأعمال الذين يتطلب عملهم سرعات وسعات عالية للإنترنت.
وأضاف، إن تقنية الجيل الرابع ستدفع نحو زيادة الاعتمادية على خدمات الإنترنت، وتسهم في مضاعفة الإنتاجية والفاعلية، وإدخال تغيير في طبيعة النشاط الاقتصادي وستمكن هذه القطاعات من المنافسة.
وتحدث الهناندة عن استثمارات زين في تقنية الجيل الرابع، التي بلغت 200 مليون دينار خلال العام الماضي، مشيرا الى ان الشركة ستخصص 100 مليون دينار للاستثمار في التكنولوجيا الجديدة خلال الأعوام 2015، و2016، و2017، فيما تجاوز حجم الاستثمار الإجمالي في العام 2014 280 مليون دينار.
وأشار الى ان إدخال خدمات الجيل الرابع الى المملكة يؤسس لبنية تحتية للإنترنت تزخر بالفرص الواعدة ودفع عجلة التنمية على مستوى الأفراد والمجتمع، مبينا أن الشركة ستغطي جميع المحافظات بهذه التقنية.
من جانبه أشار الرئيس التنفيذي للعمليات في زين يوسف أبو مطاوع الى ان الشركة أنجزت بناء شبكة الجيل الرابع بالكامل في أقل من 10 أسابيع بالتوازي مع توسعة ومضاعفة كفاءة شبكتها للجيل الثالث في الربع الأخير من العام 2014، وستعمل شبكة زين للجيل الرابع اعتبارا من لحظة إطلاقها بنفس الكفاءة في جميع المدن والمحافظات.
وبين أن الشركة ستكشف غدا الأحد عن باقات متنوعة من العروض والمنتجات الخاصة بتقنية الجيل الرابع المصممة على نظامي الاشتراكات المدفوعة لاحقا والبطاقات المدفوعة مسبقا وبما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات وأنماط الاستهلاك الخاصة بالفئة المستهدفة من أفراد وشركات ومؤسسات وبأسعار مناسبة.
وتتميز تكنولوجيا الجيل الرابع بسرعات عالية جداً، وتمنح استعمالا أكبر لمعطيات الأجهزة المحمولة، وتوفر نوعا مبتكرا من عناصر الاتصال والتواصل يتسم بفاعلية وسرعة عالية، مثل الاتصال المرئي بشكل سريع أثناء التنقل، وتدفق وصول الفيديو والتواصل الاجتماعي وعمليات التحميل عالية الجودة، وتطوير خدمة "المكاتب المتنقلة". بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :