facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




185 آلية في الطفيلة وعجلون مجهزة للثلوج


17-02-2015 07:22 PM

عمون - بحث رؤساء بلديات الطفيلة ومديرو الدوائر الرسمية الخدمية وممثلون عن الشركات التعدينية في محافظة الطفيلة خطة الطوارئ والاستعدادات لمواجهة الحالات الطارئة المتوقعة خلال الايام المقبلة.

واكد محافظ الطفيلة رئيس لجنة الطوارئ احمد جرادات ان نحو 85 آلية تم تجهيزها من مختلف الدوائر الخدمية والبلديات لغايات فتح الطرق التي قد تغلقها الثلوج فيما تم استحداث غرف عمليات فرعية في هذه الدوائر.

وقال إن لجان الطوارئ اتخذت الجاهزية القصوى من كوادر بشرية واليات وربطها بغرف العمليات الرئيسة والفرعية العاملة في بلديات ومناطق الطفيلة بمشاركة كافة الدوائر الخدمية لتقديم المساعدات للمواطنين.

كما اشار الى انه تم الايعاز لمديري الدوائر الخدمية بمتابعة حالة الطرق، ودوام المراكز الصحية، والتاكيد على توفير مشتقات الوقود في المحطات العاملة بكميات كافية الى جانب تلبية احتياجات المواطنين من المواد التموينية الاساسية مثلما تم تحذير مربي المواشي والقاطنين على مجاري السيول باخذ الحيطة والحذر والانتقال الى مناطق اكثر امانا للحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم.

واستعرض رؤساء بلديات الطفيلة الكبرى وبصيرا والقادسية والحسا خطط الطوارئ لبلدياتهم واعداد الاليات المشاركة في تنفيذ الخطة.

واكد مندوب مديرية الصناعة والتجارة في الطفيلة سليمان القطيطات توفر المواد التموينية في الاسواق المحلية مثلما تم التأكيد على محطات الوقود ووكالات الغاز توفير مشتقات الوقود للمواطنين بشكل دائم، في وقت اكد فيه مدير صحة الطفيلة الدكتور غازي المرايات عن استمرارية عمل المراكز الصحية المنتشرة في مختلف مناطق الطفيلة والمزودة بالكوادر الطبية والعلاجات اللازمة.

*

عجلون :

وقال رئيس لجنة الدفاع المدني والسلامة العامة محافظ عجلون عبدالله ال خطاب ان غرف العمليات بالمحافظة وبالتنسيق مع المديريات والجهات المعنية على جاهزية تامة للتعامل مع المنخفض الجوي المقبل. ودعا في حديث لوكالة الانباء الاردنية جميع الدوائر والمؤسسات والبلديات والجهات المعنية ان تبذل قصارى جهودها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة والطارئة وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين.

وبين انه سيتم التعامل مع مختلف الشكاوى والملاحظات التي سترد غرف الطوارئ بكل جدية حيث سيتم التنسيق مع القوات المسلحة لفتح الطرق ونقل الحالات المرضية والعمل وتجهيز المساعدات الطارئة من قبل التنمية ومتابعة توفر المواد التموينية والمحروقات والمخابز والاعلاف.

وأوضح رؤساء بلديات عجلون ومدير الاشغال انه تم تخصيص حوالي 100 آلية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعه مؤكدين جاهزية الكوادر لتقديم مساهماتها لخدمة المواطنين.

ودعا مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي المواطنين لاتباع تعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الظروف والابتعاد عن مجاري السيول واخذ الحيطة والحذر واجراءات السلامة في استخدام المدافىء تحسبا لوقوع اية حوادث.

وقال مدير مكتب شركة كهرباء عجلون مالك الصمادي ان الشركة اعلنت جاهزيتها وحالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الظروف الجوية القادمة حيث خصصت 6 ورش للعمل على شفتين لاصلاح كافة الاعطال.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :