facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الاوقاف يرعى فعاليات مبادرة أسرتي سعادتي


17-02-2015 07:27 PM

عمون -اطلقت مديرية الشؤون النسائية التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي الاسلامي مبادرة (اسرتي سعادتي ) للمرة الاولى لمخاطبة وتوجيه وتوعية المرأة في المجتمع الاردني بالدرجة الاولى.

وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوود في حفل إطلاق مبادرة ان الابتعاد عن النهج التقليدي في الوعظ والارشاد واعتماد افكار وطرق ووسائل جديدة يساعد ويسهم في وصول المعلومة بشكل اسرع وامتع للمجتمع، مشيرا الى ان القرآن الكريم والسنة النبوية اهتمت اهتماما كبيرا بالأسرة التي يجب ان تبنى على اسس سليمة وصلبة ومتينة وتربي ابناءها على المودة والرحمة والسكينة لإخراج جيل صالح مبني على القواعد الصحيحة.

وقال امين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة فاضل الحمود ان الدين الاسلامي اكد ان صلاح الزوجين هو الاساس المتين لتكوين الاسرة القوية التي تمثل الدعامة الاساسية للبناء الاجتماعي وهي المؤسسة التربوية الاولى لتنشئة الابناء والملجأ الآمن واليد الراعية لأفرادها والامتداد الاستراتيجي للمجتمع وبصلاحها يصلح المجتمع.

من جهتها قالت مديرة مديرية الشؤون النسائية في وزارة الاوقاف وفاء العمد ان تماسك الاسرة شهد تراجعا في الفترة الاخيرة بسبب ضعف التواصل بين افراد الاسرة والتفاعل في ما بينهم ما يؤدي الى خلل في السلوك ينخر ويهدد الامن الاجتماعي في المملكة.

واكدت العمد ان المديرية ستنفذ برنامجا لتدريب مشرفات الوعظ والارشاد في معهد الملك عبد الله الثاني لتدريب وتأهيل الائمة من الوزارة والمجلس الوطني لشؤون الاسرة.

ووفقا للعمد ستكون مدة هذه المبادرة عاما واحدا سيتم خلالها اقامة مهرجانات اسرية في المحافظات كافة ومسابقات تثقيفية واعلانات مكتوبة ومسموعة ومرئية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال اعطاء الدروس في المدارس للطالبات والاهالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :