facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهلال الأحمر القطري وجزر المالديف ترسلان قافلة مساعدات طبية الى غزة


18-02-2015 12:37 PM

عمون- سيرت جمعية الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع دولة جزر المالديف اليوم الاثنين الموافق 16\2\2015 قافلة مساعدات انسانية الى الاهل في قطاع غزة وذلك بالتنسيق وتضافر الجهود مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية و القوات المسلحة الاردنية.

وانطلقت خمس شاحنات تابعة للقوات المسلحة الأردنية و تحمل مستلزمات طبية وأدوية قد مساء الاثنين من مقر مستودعات الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية في طبر بور شمال العاصمة الأردنية عمان الى غزة.
وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري عاطف الدلقموني ان القافلة مكونة من 5 شاحنات تحمل مساعدات طبية (أدوية ومستلزمات طبية) سيتم تسليمها الى بعثة الهلال الأحمر القطري في غزة ليتم توزيعها على المستشفيات في قطاع غزة لعلاج الاشقاء المتضررين من الحرب الإسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة .

وأضاف أن قيمة الادوية والمستلزمات الطبية بلغت المليون ونص المليون دولارا امريكيا، وأن القافلة ستصل غدا بإذن الله الى قطاع غزة لتصل الى المحتاجين الى الرعاية الطبية هناك حيث سجلت أرقام مهولة من الجرحى والقتلى جراء الحرب على غزة العام المنصرم.

يشار الى أنه سيتم تسيير قافلة اخرى مكونة من 7 شاحنات تحمل مساعدات طبية سيتم تسليمها الى القطاع في الفترة المقبلة .

ويذكر أن جمعية الهلال الأحمر القطري هيئة خيرية تطوعية تأسس في آذار سنة 1978م، وتم الاعتراف الدولي به في عام1981م من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف، وانضم إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر و الهلال الأحمر في نفس العام.

وتعمل على رعاية المحتاجين واللاجئين في مختلف بقاع العالم منها اللاجئين السوريين في الأردن اذ أنشأت برنامجا للدعم النفسي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن، وتشرف على اعمال الصندوق القطري لعلاج الجرحى السوريين الذي تعتبر الجمعية لاعبا اساسيا فيه لتقديم الرعاية الصحية للجرحى السوريين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :