facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تجسست أميركا على 30 دولة ببرنامج واحد؟


18-02-2015 04:41 PM

عمون- مراقبة الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر تحتاج إلى تقنيات وقدرات خاصة، لعل أكثرها ضخامة حتى الآن ما كشف عنه باحثون روس، والذي اعتبروه طفرة في برمجيات التجسس الأميركية.

الخبراء كشفوا قيام أجهزة الأمن الأميركية بزرع برامج في نظم تشغيل الكمبيوتر للتجسس على المنشآت الحكومية والعسكرية وشركات الاتصالات والبنوك وغيرها من المنشآت.

باحثون في الأمن الإلكتروني وعملاء سابقون يكشفون وجود برمجيات تجسس في أعماق محركات الأقراص الصلبة التي تنتجها شركات وسترن ديجيتال وتوشيبا وغيرها من كبار المصنعين، مما وفر للوكالة الوسائل للتجسس على أغلبية أجهزة الكمبيوتر في العالم.

وبينما لم تؤكد شركة "كاسبرسكس لاب" أن الجهة المتهمة هي وكالة الأمن القومي الأميركية، فإن عملاء سابقين وخبراء في الوكالة يذهبون إلى أن التقنيات العالية للتجسس لا تتوفر إلا عند الاستخبارات الأميركية.

مجموعة برامج التجسس اكتشفتها أصلا شركة كاسبرسكي لاب لأمن البرمجيات ومقرها موسكو، مؤكدة أن حوالي 30 دولة تم اختراق أجهزتها ببرنامج تجسس واحد على الأقل، من أهمها إيران وروسيا وأفغانستان والجزائر واليمن وغيرها، وتشمل الأهداف منشآت حكومية وعسكرية وشركات اتصالات وبنوكا وشركات طاقة وباحثين نوويين ووسائل إعلام.

ونوهت كاسبرسكي بأن الجواسيس حققوا طفرة تكنولوجية بمعرفة كيفية زرع البرمجيات الخبيثة في نظام التشغيل الذي يعمل في كل مرة يجري فيها تشغيل الكمبيوتر.

ولم يتضح كيف حصلت وكالة الأمن القومي الأميركية أو غيرها على شفرات المصدر لمحركات الأقراص الصلبة. وأكدت شركات عدة، بينها وسترن ديجيتال، أنها لم ولن تقدم شفرة المصدر الخاصة بها إلى أي وكالات حكومية".





  • 1 أبو معاذ 21-02-2015 | 08:39 AM

    نفسي أسمع عن أمريكا مرة واحد إشي بسر كله تجسس تدخل هجوم

  • 2 احم 21-02-2015 | 10:43 PM

    الله خالق هذا الكون

    امريكيا سيده هذا الكون شئنا ام ابينا ولها الحق ان تفعل ما

    تشااااااااااااااااء والي فالح يشمر عن ذرعانه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :