facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطر تتحفظ على الضربة الجوية المصرية لمواقع داعش في ليبيا


18-02-2015 08:01 PM

عمون - (د ب أ)- أعرب مجلس الجامعة العربية عن ادانته واستنكاره الشديدين للجريمة الهمجية البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي ضد 21 من ابناء الشعب المصري الابرياء العزل في ليبيا والتي تتعارض مع ابسط المباديء الانسانية .

وقدم المجلس في بيان اصدره في ختام اجتماعه التشاوري اليوم الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا ، خالص التعزية والمواساة لمصر حكومة وشعبا ، معبرا عن تعاطفه التام مع أسر ضحايا هذا الارهاب الاسود.

وأكد مجلس الجامعة العربية مجددا على ما تضمنته كافة بياناته وقراراته الصادرة على كافة المستويات بشأن وقوف الدول العربية بكل قوة الى جانب مصر في حربها ضد آفة الارهاب وتأييدها الكامل لجميع الاجراءات والتدابير التي تتخذها لمحاصرة هذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها نهائيا ، معربا عن تفهمه الكامل للضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواق تابعة لتنظيم داعش الارهابي في مدينة "درنة" الليبية ، وذلك بتنسيق وتعاون كاملين مع السلطات الشرعية في ليبيا ردا على هذا العمل الارهابي الخسيس والجبان .

واكد المجلس على حق مصر والدول الاعضاء في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية مواطنيها ضد اى تهديد وفقا لنصوص ميثاق جامعة الدول العربية وميثاق الامم المتحدة التي تكفل هذا لحق الاصيل الثابت للدول فرادى وجماعات مع احترام سيادة الدول ووحدتها واستقلالها .

واكد المجلس على قراراته بشأن الازمة الليبية والعمل على ايجاد حل سياسي لهذه الازمة ورفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي.

وقد تحفظت دولة قطر على الفقرة الثانية من البيان"الخاصة بالضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تنظيم داعش الارهابي في مدينة درنة الليبية" وعلى العبارة الاخيرة من الفقرة الخامسة التي تنص على "رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي " .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :