facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنية للتنمية البشرية تدعو لوقف العنف ضد النساء والفتيات


26-02-2015 10:20 PM

عمون - بحضور رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزةاختتمت الجمعية الأردنية للتنمية البشرية مبادرة "لأنكِ أنثى" والتي تستهدف بشكل رئيس النساء والفتيات في محافظة جرش ،بهدف التوعية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وتعزيز حقوق المرأة،وفق ما نصت عليه القوانين والتشريعات الأردنية.

وفي الحفل الختامي قامت الجمعية بدعوة المشاركين من المسؤولين في جرش وممثلي المنظمات المحلية والدولية العاملة في التنمية وشؤون المرأة والطفل، والمنتفعين من المبادرة،لتوقيع جدارية تؤكد التزامهم ودعمهم لجميع الأنشطة التي تعزز حقوق المرأة وتقلل من مظاهر العنف المبني على النوع الاجتماعي.

كوثر كريشان رئيسة الجمعية قالت: "إن هذه المبادرة كان لها دور كبير في توعية نساء المجتمع المحلي في محافظة جرش حول حقوقهن في جميع مجالات الحياة ودورهن في تنمية المجتمع ، وتم التركيز خلال جلسات التوعية على مواضيع الزواج المبكر، وحقوق المرأة في الميراث، وارشاد المشاركات الى الجهات المختصةالموجودة في المنطقة لمتابعة القضايا القانونية الخاصة بالمرأة، وتم ذلك من خلال سكتشات مسرحية من انتاج متطوعي الجمعية".

وقامت المبادرة بتنفيذ عدة أنشطة وفعاليات بينها محاضرات توعوية عن العنف المبني على النوع الاجتماعي وحقوق المرأة في قانون الأحوال المدنية.

وتقوم المبادرة كذلك بالعمل على تطبيق (واتساب) للهواتف الذكية لتكملة أهدافها التوعوية وذلك من خلال إرسال معلومات عن حقوق المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي للمشتركين في الخدمة ومعظمهم من السيدات والشباب المنتفعين من برامج الجمعية.

وجاءت مبادرة "لأنكِ انثى" بدعم من منظمة كير العالمية في الأردن ومشروع نساء وفتيات العالم وذلك من خلال انضمام الجمعية الأردنية للتنمية البشرية الى حملة "عندي قصة" التي تعنى بالتوعية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وتدير مؤسسة الخدمات المستقلة للتلفزيون، مشروع نساء وفتيات العالم والذي يمثله حملة «عندي قصة» في الأردن بتمويل من USAID ومؤسسة فورد، بالشراكة مع منظمة كير وشركاء من منظمات التنمية المحلية. وباسم كير الأردن تحدثت سلام كنعان مديرة المنظمة حول تمكين المجتمعات المحلية فقالت:"تتبنى منظمة كير نهجا شموليا في عملها حيث نرافق وباستمرار المجتمعات المحلية في الأوقات الجيدة والظروف السيئة، ونعمل معا نحومستقبلأفضل. جنب اإلى جنب مع شركائنا،من المجتمع المدني والحكومات والقطاع الخاص و،نقوم بتنفيذ البرامج ذات الأثر والاستدامة مع التركيز على التزامنا طويلالأجل العمل





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :