facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك العربي يجدد تعاونه مع جمعية الشجرة في مجال حماية الغابات الحرجية


11-03-2015 03:52 PM

عمون -في إطار مبادرات برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً"، جدّد البنك مؤخراً اتفاقية التعاون مع جمعية الشجرة، والتي يتبنى البنك بموجبها غابة حرجية مساحتها 10 دونمات في منطقة عصفور بمحافظة جرش ويأتي هذا التعاون في إطار مساهمة البنك العربي المتواصلة في دعم الجهود الرامية لحماية البيئة والثروة الحرجية في المملكة.

وتتضمن الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات، زراعة وريّ 300 شجرة جديدة إضافة إلى ريّ 200 شجرة تمّ زراعتها خلال العام الماضي من قبل عدد من المتطوعين من موظفي البنك العربي وعائلاتهم إلى جانب المساهمة في حماية الغابة من الظروف غير الملائمة المتمثلّة بالرعي الجائر وقطع الأشجار.

وفي تعليقه على هذه المبادرة قال السيد رجا غرغور نائب رئيس جمعية حماية الشجرة إن غابات جنوب جرش هي من بين الغابات الطبيعية القليلة في المملكة، لما تتمتع به من النظم الإيكولوجية والتي تعود إلى ما يقارب ال 300 سنة، وهذه النظم عبارة عن العناصر الفيزيائية والبيولوجية المجتمعة في البيئة .
حيث تقوم رسالة الجمعية على حماية ما تبقى من الغابات و الأشجار في الأردن مع العمل على إعادة تأهيل و زيادة مساحة الغابات في المملكة. و لتحقيق هذه الرسالة تتطلع الجمعية لتحقيق رؤيتها في أن تكون النصير الرئيسي للإستراتيجيات والسياسات والخطط والبرامج المؤدية إلى زيادة المناطق المغطاة بالأشجار و الغابات في المملكة.

من جانبه قال السيد طارق الحاج حسن نائب رئيس أول - مدير إدارة البراندنج في البنك العربي: "إنّ تجديد تبنّي رعاية الغابة الحرجية في منطقة عصفور يشكّل جزءاً مهماً من المبادرات البيئيّة التي يقوم البنك العربي بتنفيذها ضمن استراتيجيته للاستدامة، من أجل تحقيق أثر إيجابي على البيئة والمجتمع المحلي. وأضاف: "يسعى البنك من خلال تعاونه مع جمعية الشجرة إلى المساهمة في الجهود الوطنية الرامية لحماية وزيادة الرقعة الخضراء في المملكة من خلال زراعة الأشجار الحرجية بالإضافة إلى رفع مستوى التنمية البيئية وزيادة الوعي المجتمعي والعمل التطوعي للحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث."

وتجدر الإشارة هنا إلى أن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً"، هو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :