facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق مبادرة نداء وطن لمحاربة التطرف - صور


14-03-2015 09:57 PM

عمون - محمد خريسات- أطلقت شخصيات وطنية وسياسية مبادرة مساء السبت مبادرة "نداء وطن" وتهدف إلى محاربة التطرف مهما كان مصدره، والسعي إلى النهوض بمستوى الأردن.

وقال المهندس نجاتي الشخشير الذي استضاف حفل اطلاق المبادرة، إن المبادرة تشكل قاعدة لمحبي الوطن والقوات المسلحة-الجيش العربي، فالوطن بحاجة إلى كل مؤمن به للوقوف معه في وجه المنتفعين.

وقال المهندس سمير الحباشنة، إن المبادرة جاءت لشحذ همم الأردنيين من مختلف الطبقات، والنساء والشباب، لمزجهم في وعاء وطني واسع، لإخراج أكبر قدر ممكن من القوى الفاعلة في المجتمع.
وبين أن المبادرة تسعى إلى إيجاد رديف للأمن والأمان، إلى جانب المؤسسة العسكرية، والأجهزة الأمنية العاملة في المملكة.

بدوره قال الدكتور محي الدين المصري، إن المنطقة تعيش حاليا في فراغ فكري كبير، ولا بد من إشغال هذا الفراغ، مشيرا إلى أن سياسة المبادرة، أن تكون القيادة جماعية مشتركة، تقود المجتمع بأمانة وإخلاص.
وبين الدكتور إبراهيم بدران، إن المبادرة تسعى إلى تجميع القوى الوطنية، لتحصين الجبهة الداخلية ودعم القوات المسلحة- الجيش العربي، والعمل المخلص من الجميع لدعم مسيرة الإصلاح، ووضع حد للتطرف.

وقال المتحدثون ان المبادرة تؤكد تكاتف الشعب حول القيادة الهاشمية، فيما يسعى نداء الوطن إلى توضيح الدين الإسلامي وإبعاده عن التشوه وإظهار صورته الحقيقية السمحة.

واضافوا أن المبادرة تعزز من قيم الأمن والأمان وحماية الوطن من التطرف والإرهاب، من خلال بلورة خطاب وطني عروبي حداثي في مواجهة خطاب الشك الذي يسعى إلى اختطاف حضارتنا والإساءة للإسلام المعتدل.

وفي نهاية حفل إطلاق المبادرة، أعلن القائمون عليها بيانا يلخص توجهاتهم وأفكارهم، وما يسعون إلى تحقيقه داخل المجتمع الأردني، جاء فيه: لقد وجدنا ان الواجب يقضي بضرورة التحرك برؤية وطنية وبتفكير ايجابي يحفظ لبلادنا امنها وأمانها ومكتسباتها، بل ويبني عليها ويدفع بالمسيرة قدما وينقيها من أية شوائب علقت بها، من خلال مشروع وطني أردني عريض متكامل وفق عدد من الاسس منها:

- ان نداء الوطن عقد اجتماعي وسياسي واقتصادي وتربوي وثقافي، يضم طيفا واسعا من الآراء والاجتهادات المتعددة. قوامه الاول امن الأردن وأمانه كثابت رئيسي.
- ترى نداء الوطن أن الدولة الأردنية هي الركيزة الاساسية والبناء الوطني الذي يجب الحفاظ عليه في اطار الدستور الاردني والنظام الملكي الهاشمي.
- الاصلاح مطلب اساسي وفق رؤية ترى المشهد الأردني بكليته دون اهمال التفاصيل المناطقية او القطاعية.
- تسعى نداء الوطن لرص وتوحيد الصفوف في هذه المرحلة الاستثنائية والصعبة التي يمر بها الاقليم العربي.
- انّ نداء الوطن اطار واسع يستوعب الحوار والتواصل بين فئات الشعب والأحزاب المؤمنة بالدولة الاردنية ومشروعها وأهدافها.
- نداء الوطن يمهد السُبل امام الكفاءات الوطنية لتساهم بدورها الفعال في عملية البناء والتنمية من أجل استكمال بناء مشروعنا الوطني للإصلاح.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :