facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصُّدفه ؟


د.محمود أحمد ذويب
15-03-2015 10:03 PM

يبيعون و يشترون ... يَقتلون ولا يُقتلون ، حتى لو قُتل من أبناء جلدتهم القليل.

الاقتصاد يعمل بقوانين هم وضعوها ، سواء كانت النظريه شيوعيه أم رأسماليه ، إذا ارادوا ، تعمل هذه القوانين ، و ينتعش الاقتصاد وتعيش الدول و الشعوب في حاله استقرار، و يستطيع المحلل و المختص أن يتوقع الامور ، وإذا لم يريدوا تتعقد الامور ، ولا يعمل الاقتصاد بقوانين ، ولا يستطيع المحلل أو المختص أن يتوقع الامور ، وتعيش الدول و الشعوب في حاله من عدم الاستقرار و التوازن ، والبؤس ، النفط يتراجع و يسقط، ولكن ليس سقوطاً حراً، يعيش سعره فتره من الزمن ، بين هبوط و تصحيح ، في الهبوط يشترون و عند التصحيح يبيعون .

هذا حال العملات من يورو أو دولار و ين ....... الخ ، كالمنشار يعملون ، هم يصنعون الهبوط و الارتفاع و التصحيح أو الاستقرار ، بقرار يبررونه بعوامل و بيانات إقتصاديه كسعر الفائده ، التضخم ، البطاله ، الوظائف ، طلبات الاعانه ، ثقه المستهلك ، الكتله النقديه ... الخ من البيانات الكاذبه أو المصطنعه.

إقتصاد الولايات المتحده ، بائس ، مغرق بالديون وهم الدائنون ، و فائده الدولار صفريه ، و برغم ذلك تصدر بيانات بأن الاقتصاد الامريكي يتحسن و ينتعش ، و في حقيقة الامرأنه أقتصاد منهار .

الاقتصاد في دول اليورو ، متهالك بشكل متعمد ، و اليورو يتراجع بين هبوط و صعود تصحيحي، وليس سقوطاً حراً ، ولا أدري كيف يكون الحال إذا المعلم الكبير قرر سقوط الدولار و اليورو معاً ، فمقابل ماذا سيسقطون ، و ما هو مصير الدول و الشعوب أنذاك ؟!!!

من هم هؤلاء النورانيون الاشاوس الحكماء أولاد الأبالسه ، الذين لا يهمهم من يجوع ومن يقتل ومن يثور ومن يتمرد ومن يحارب .

في سوريا إذا قتل أحد من جنود النظام أو مدنيي النظام فالمقتول سوري ، وإذا قتل أحد من جنود أو مدني المعارضه فالمقتول سوري ، المصنع المدمر سوري ، و البيت المدمر سوري ، بغض النظر عن من يدمره ، كذلك حال اليمن و العراق ، و ليبيا ، ومصر و لبنان ... الخ ،

إذا حكم حسني مبارك فهو لهم ، واذا سرق فهو لهم ، وإذا سقط فبأمرهم و لمصلحتهم ، وإذا خلفه مرسي أو أنقلب عليه السيسي ، فلن يتغير الامر ، فكلهم في فلكهم يسبحون.

اذا مات ملك وخلفه ولي عهد ، أو حتى لو كسرو ا التسلسل ، فالامر لهم.

هل هي صدفة أم تلقائي ، أمر الدوتشي ، أم أمر الحبر الاعظم ، أم ابليس الاكبر في مكان ما و زمان ما ، أم انه القدر المسلسل بالسلسه المتسلسله حول الكره الارضيه ، و رقاب الحكام و النخبه السلسه، و الشعوب البائسه المقهوره .
انها لعبه على الأمم وليس لعبه الامم!!!!!!!!!!!!!!!!

بقلم الدكتور محمود احمد ذويب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :