facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6 وفيات و130 إصابة بإنفلونزا الخنازير في الأردن


05-04-2015 02:09 PM

عمون - ضياء الطلافحة - أعلن أمين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي أن ستة أشخاص توفوا بمرض إنفلونزا الخنازير في المملكة، منذ بداية العام الحالي، فيما أصيب بالمرض 130 شخصاً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي ومدير إدارة الرعاية الصحية الأوليةالدكتور بشير القصير ومدير الأمراض السارية الدكتور محمد العبداللات.

وبين اللوزي ان الفايروس ينتشر في كل شتاء وان اعراضه تظهر بشكل مفاجئ لاعتلال مصحوب بحمى مع احد اعراض الجهاز التنفسي كالسعال واللتهاب منوهاً ان الفايروس له القدرة بالانتشار من شخص الى اخر ويصيب جميع الاعمار وخاصة اعمار صغار الشباب.

وتابع ان المطعوم متوفرا في الاسواق و يستطيع شراءه اي مواطن للوقاية من هذا الفايروس ،موضحا ان اللجنة الوطنية للأوبئة تجتمع عند الحاجة والطلب وتقرر السياسات للتعامل مع امراض الانفلونزا، مشيراً الى انه تم إتلاف مطاعيم بقيمة 9 ملايين دينار لعدم استخدامها.

من جهته أكد مدير الأمراض السارية الدكتور محمد العبداللات على خلو المملكة من انفلونزا الطيور منذ عام 2006.

ونوه العبداللات انه عدد المصابين بالانفلونزا الحادة في المملكة يتاروح من 150-200 حالة سنوياً،مبينا ان هناك الاف الحالات العادية والتي لا ترصد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :