facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هلسة : مخصصات "الصحراوي" تكفي لـ (20) كم فقط


06-04-2015 08:57 PM

• إعادة تأهيل الطريق الصحراوي بحاجة الى 100 مليون دينار..

• الأردن طلب من السعودية دعم إعادة تأهيل الطريق الصحراوي..

عمون – كشف وزير الأشغال المهندس سامي هلسة عن وجود نحو (7) مليون دينار في الوزارة مخصصة في موازنة العام الحالي (2015م) للطريق الصحراوي.

وقال هلسة في تصريحات لـ عمون أن هذا المبلغ المدرج على موازنة العام لا يكفي لإعادة تأهيل إلا (20) كم فقط من الطريق الصحراوي، موضحاً أنه تم طرح العطاء لتنفيذ أعمال التأهيل والصيانة لهذه المسافة.

ولفت إلى أن المنطقة المستهدفة تقع بين (الجيزة) و (القطرانة)، منوهاً إلى أنها تأتي ضمن مناطق تُصنّف على أنها من أسوأ (3) مواقع على الطريق الصحراوي وتمتد على مسافة (50) كم.

ووفق هلسة فإن مستشاراً ايطالياً يجري دراسات تُحدد المواقع الخطرة والسيئة وهو من حدّد اسوأ ثلاث مناطق على الطريق الصحراوي خاصة (الجيزة – القطرانة)، متوقعاً الوزير ان يتم إنجاز اصلاح هذه الطريق (على متداد 20 كم) خلال فترة 4 – 5 شهور.

وكشف الوزير هلسة عن طلب دعم المملكة العربية السعودية لإعادة تأهيل الطريق، وقال أن هذا الطلب جديد وخارج سياق المنحة الخليجية، "وقد وُعدنا خيراً".

وعبر عن أمله في الحصول على الدعم خاصة وأن الطريق الصحراوي يؤدي الى الديار المقدسة، مبيناً أنه اذا تحصل الدعم فإنه سيتم إنجاز الطريق الصحراوي العام الحالي.

يذكر أن الحوادث المرورية ازدادت على الطريق الصحراوي وادت قبل يومين الى وفاة 5 من عائلة واحدة على طريق القطرانة، وإصابة 12 آخرين.

ويبلغ العمر التشغيلي للطريق الصحراوي 30 عاما وقد انتهى منذ سنوات، في الوقت الذي ارتفعت عليه حركة الشاحنات والتي تشكل خطورة على سير المركبات وتبطىء الحركة المرورية عليه.

ويبلغ طول الطريق الصحراوي نحو 200 كم من الجيزة الى رأس النقب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :