facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نظرية ( حوينه) !


سمير سليمان عربيات
25-04-2008 03:00 AM

تقوم النظرية أساسا على حب الانسان للتملك و عدم استعداده للتخلي عن مقتنياته بسهوله ، و خاصة تلك التي اذا قرر بيعها لن تجلب له الثمن المناسب، و ربما السعر الذي دفعه فيها قبل 30 او 40 سنة.

استنادا الى نظرية (حوينه)، تجد في المنزل او المحل او المكتب، في احيان كثيرة، أشياء لا لزوم لها ، مثل براغي ، مفكات ، شاكوش مطعوج، راديو اثري، فتايل صوبات مهترئة، و غيرها ... و مع ذلك نصر على الاحتفاظ بها من باب انها (حوينه) و قد تلزم في يوم من الايام.

من أطرف ما شاهدت في عملية تجاوز مبدأ ( الحوينه) قيام مجموعة من الارمن، الذين عرفنا عنهم دائما دقة الصنعة، بتشكيل هيكل لثور من قطع سيارات تالفة و مستعملة ، و عرض مجسم الثور هذا في أحد ميادين العاصمة الارمنية يريفان، بحيث أصبح معلما من معالم اعادة التدوير، و رمزا جميلا لما يمكن للانسان أن يصنع من مواد لا جدوى من الاحتفاظ بها.

و كون الثور يعتبر رمزا للقوة، فانني أتساءل عن ماذا سيتم فعله بقطعه اذا ما تم تفكيكه؟؟؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :