facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




342 ألف دينار على مرضى تعالجوا خارج الأردن ولم يسددوا للحكومة


29-04-2015 12:10 PM

عمون - محمد الصالح - طالب ديوان المحاسبة ادارة التأمين الصحي بتحصيل مبلغ 342 الفاً و387 ديناراً والمصنفة كأرصدة سلف علاجية مستحقة على منتفعين ومشتركين لقاء معالجتهم خارج الأردن.

وانتقد الديوان عدم تحديد درجة إقامة المريض في المستشفى من قبل لجنة المعالجة بالخارج خلافا لأحكام المادة 36 من نظام التأمين الصحي، إضافة إلى أن لجنة المعالجة في الخارج لدى الوزارة لا تأخذ الرأي الطبي من أطباء في القطاع الخاص للتأكد من امكانية علاجهم داخل المملكة.

ونبه تقرير الديوان لسنة 2014 إلى أنه لا يوجد قوائم لدى وزارة الصحة تتضمن الأمراض التي يصعب علاجها داخل المملكة والأمراض الي يتعذر علاجها خارجها، كما لا يوجد قوائم بأسماء المستشفيات والمراكز العلاجية في البلدان التي سوف يتم ارسال المريض اليها.

ولفت إلى أن بعض الحالات المرضية ارسلت للمعالجة في الخارج وثبت بعد حين أن لهم علاجاً داخل الأردن.





  • 1 مواطن 29-04-2015 | 03:14 PM

    لو تم التذقيق على الاسماء التي تم علاجها في الخارج تكون لأصحاب الذوات والمعالي. والمواطن المسكين لا تقدم له أدنى الخدمات للأسف.حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 2 عبدالله 30-04-2015 | 04:48 PM

    قمة الشفافيةوإلاانا غلطان!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :