facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى وازدحامات في مركز عمان الصحي (صور)


04-05-2015 01:05 PM

عمون - مجحم الخواجا - شكا عدد من مراجعي مركز صحي عمان الشامل من عدة صعوبات تواجههم عند مراجعتهم للمركز.

وقال المشتكون لـ"عمون" ان مراجعة المركز اصبحت عبئاً آخر يضاف إلى المرض وذلك لما يواجهونه من تحديات ابرزها البقاء لاكثر من 4 ساعات داخل المركز.

السبعيني وليد عرار شكا لـ"عمون" من وجود بطء كبير في تقديم الخدمات للمراجعين وانعدام التنظيم، منوها الى قلة الكوادر في المركز.

محمد الازهري والبالغ من العمر 69 عاما برهن على وجود واسطات ومحسوبيات من خلال تقديم دور مراجع على مراجع آخر له معرفة شخصية بالطبيب او موظف المركز، متسائلا اين العدل والانصاف؟

يزن جمال أيّد ما قاله الازهري معقبا ان "الواسطات تعمل على خلق مشاجرات بين المواطنين انفسهم عند مشاهدتهم لاحد الاشخاص يدخل الى الطبيب مباشرة وينهي مراجعته بمدة لا تزيد على ربع الساعة".

احدى المراجعات وتدعى (ام سليمان) بينت انها تحتاج عتد مراجعة المركز الصحي الى 3 مراحل وكل مرحلة تستغرق اكثر من ساعة حتى تنتقل الى الاخرى.. مطالبة المعنيين بوضع حلول لهذه المشكلة.

من جهته عزا مدير مركز صحي عمان الشامل بالوكالة رائد الشبول هذه المشاكل إلى قلة الكوادر الطبية في الاونة الاخيرة.

واضاف الشبول لـ"عمون" ان المركز يشهد اقبالاً كبيراً بسبب مراجعة اعداد كبيرة للمراجعين من عدة مناطق، منوهابأن المركز شامل ويستقبل جميع المراجعين ومن مختلف نواحي عمان.

وتابع الشبول ان من اسباب اكتظاظ المركز في هذه الفترة تحديدا هو بدء حملة شلل الاطفال وتوزيع المطاعيم على المعتمرين الذين سيتوافدون الى بيت الله الحرام.

واوضح ان المركز يستخدم نظام الحوسبة وهو نظام يأخذ وقتاً اكبر بسبب ادخال البيانات والمعلومات مؤكدا عدم وجود واسطات ومحسوبيات بين مراجعي المركز.





  • 1 مراجع يعاني بشدة من الم والاكتظاظ المذل شكرا ياعمون 04-05-2015 | 02:56 PM

    المركز بالواسطة كل الاطباء والطبيات روسيات ونظام حكيم يسمح بمراجع لكل ساعة ومن يرفع صوته او يكون معروف يتصل رئيس المركز بالطبيب ويعالجه بسرعة فائقة بينما كبار السن والمرضى الحقيقيين ينتظرون لساعات طويلة.
    قسم النساء فيها خمسة طبيبات جالسات للحديدث والضحك دون عمل
    التسجيل معقد والموظفين معقدين ولا ينظرون لك وبعد انتظار طويل بفاجئك انها ليست موفعة من المحاسبة او ليست مختومة لتعود لساعة اخرى من الانتظار الطويل
    السرويين والسرويات اصبح لهم الاولوية وولاسف قسم الاشعة يضحكون بوجه النساء والرجال يعاملو

  • 2 محمد علي 04-05-2015 | 02:58 PM

    انا عندما اذهب للمركز اشغر وكانني في سوريا من كثرة المراجعين السورين.اتمنى على وزارة الصحة ان يجدو حلاا لهذه المشكلة.السورين اخذو كل شئ الدواء والغذاء المياه والسكن
    .

  • 3 محمود 04-05-2015 | 03:00 PM

    هذا المركز يعتمد على المزاجية على سبيل المثال انت تاخذ ورقة دور وتنتظر لاكثر من ساعة .وان اطررت للذهاب لقضاء الحاجة.وتعدك الدور برقمين ابو اكثر. يقولوا لك اقطع دور جديد وان نظام الدور لايقبل ورقتك. انهم يستخفون بعقول الناس والجدير بالذكر.افضل وقت لزيارة المركز هيبعد الساعة الواحده ظهرا تكون الازمة قد خفت بشكل كبير .

  • 4 اردني 04-05-2015 | 06:25 PM

    على الدولة مرعاة التامين الصحي بشكل جاد وهذا الموضوع في عاية الاهمية .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :