facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العماوي يدعو لانخراط شبابي حقيقي وتسخين انتخابي بعناوين وطنية


25-04-2024 12:08 AM

عمون - في مناظرة سياسية بين أحزاب كبرى على الساحة الوطنية وطلبة جامعيين، نظمتها جامعة الزيتونة، قال أمين عام الحزب الوطني الاسلامي، الدكتور مصطفى العماوي، إن الخارطة التنافسية للأحزاب في الانتخابات النيابية القادمة، تبدو محتدمة، معتبرا أن هذا التنافس صحي ويأتي في سياق وطني محدث للنسخة الانتخابية الجديدة التي أنتجتها التوجيهات المليكة لمنظومة التحديث السياسي.

ودعا العماوي الأحزاب لاكتشاف نفسها وقدرتها على تواصلها مع مجتمعها، وضرورة أن لا تقع فريسة سهلة للبحث فقط عن انتصارات شكلية في الانتخابات القادمة، بل عليها أن تعمق حضورها في أفكار الشباب وتعمل على خلق تأثير حقيقي في بناء توجهاتهم السياسية وتغيير الصورة النمطية لديهم عن الأحزاب، من خلال إنجاح تجربة القائمة الحزبية.

كما دعا الشباب وخاصة طلبة الجامعات، إلى عدم الاكتفاء بالمشاهدة والنقد، فالأحزاب وصلت إلى هذه المرحلة وهي مثقلة بانتقادات قديمة لاذعة، وأن هذا الوقت هو من أجل التغيير والإيمان بالفكرة الحزبية الممثلة لطموحات المجتمع شباب ونساء ونخب.

واعتبر أننا اليوم اقتربنا من الانتخابات كثيرا وأن التسخين الانتخابي يجب أن يكون متوازنا ومنتميا وتحت عناوين وطنية تخلو من المزاودات.

وقال إن تجربتنا الوطنية الانتخابية والحزبية عميقة، وتطويرها يتطلب جهد حكومي أيضا بتجاوز القرارات التي ما زالت مرتبكة إلى حد ما، لفتح المؤسسات التعليمية والإعلامية تحديدا أمام الأحزاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :