facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشار المختار


29-04-2008 03:00 AM

في حكاية من لبنان ان احد المخاتير كان لديه من النفوذ ( اي المال و السياسة) الشيء الكثير ، و كان لهذا المختار مجلسه العامر بأصحاب الرأي و كذلك بأصحاب الحاجات.

قلما كان يستطيع هذا المختار مغادرة مجلسه لارتباط الناس به و حبهم لمجالسته. الامر الذي لاحظه انطون المتردد الدائم للمجلس دون عمل او حاجة او رأي. بل رغبة في الطعام الذي يحصل عليه لفقر حاله.

توجه انطون الى المختار و اقترح عليه ان يعمل لديه مستشارا ، بحيث يستطيع تخليص المختار من مجالسة ندمائه كلما احتاج المختار ان يختلي بنفسه لراحة او لقضاء حاجه، وذلك بان يغمز له المختار ، فيأتي و يهمس انطون في اذنه و بهذا يمكن للامير مغادرة المجلس دون حرج.

و فعلا كان لانطوان ما اراد و عين مستشارا للامير ، يهمس في اذنه كلما اراد هذا المختار مغادرة مجلسه للتوجه الى بيت الراحة.

و في يوم من الايام تحرك المختار في جولة لزيارة الضيعة واخرى مجاورة ، و بدأ المختار مندهشا لوجود مزارع و قصور جديده في المنطقة ، و لما استفسر عن صاحبها قيل له انها لمستشارك انطون ، فاستغرب المختار كيف لهذا الفقير الذي قبل لنفسه وظيفة وضيعة تتمثل في التنبيه و الهمس ان يملك كل هذا؟؟ فنادى انطون و استفسر منه عن اصل الثروة ؟( من أين لك هذا ) فاجابه انطون ( مقرا بذمته المالية ) ان الثروة هبطت عليه بعد ان اشتغل لدى المختار في وظيفته، حيث بدأ الناس يتقربون اليه معتقدين ان ما يهمس به في اذن المختار هو استشارات ، و انه الاقرب الى اذن المختار و عقله، و كانت نتيجة التقرب و التودد ان حاز انطون على الثروة..... بحكم همساته ....






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :