facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللجنة الأردنية للرجبي تنظّم نهائيات بطولة الرجبي السباعي للمدارس الجمعة المقبل

13-05-2015 05:50 PM

عمون - أعلنت اللجنة الأردنية للرجبي عن تنظيمها لنهائيات بطولة الرجبي السباعي للمدارس، يوم الجمعة المقبل 15 أيار 2015 على ملعب جامعة البترا، وهي بطولة أطلقتها في سياق البرنامج الدولي لتنمية الشباب "ابدأ بممارسة الرجبي"، الذي تنفذه في عدد من المدارس الخاصة في المملكة، بهدف تشجيع الشباب والشابات على ممارسة رياضة الرجبي، وتعزيز قيم هذه الرياضة فيما بينهم من احترام ونزاهة والتزام وشغف وتضامن.

وشهدت البطولة، التي انطلقت تحضيراتها ابتداءً من شهر تشرين الأول الماضي، واستمرت مبارياتها على مدار الشهرين الماضيين، مشاركة عدة فرق ضمن فئات عمرية مختلفة وهي تحت سن 9 سنوات وتحت سن 11 سنة وتحت سن 13 سنة وتحت سن 15 سنة وتحت سن 17 سنة، من ثماني مدارس خاصة وهي مدرسة البكالوريا عمّان ومدرسة الجالية الدولية ومدارس الأكاديمية الدولية ومدرسة المطران والمدرسة الإنجليزية الحديثة ومدرسة المشرق الدولية و"كينغز أكاديمي King’s Academy" والمدرسة الفرنسية في عمّان.

وستتضمن نهائيات البطولة عدة مباريات تجمع بين الفرق التي وصلت إلى المراحل النهائية من كل فئة عمرية، حيث سيحصل الفريق الفائز عن كل فئة على كأس البطولة، بالإضافة إلى معدات كاملة وعالية الجودة لممارسة رياضة رجبي، كما سيحصل كافة اللاعبين على ميداليات، تقديراً لإمكاناتهم الرياضية ومشاركاتهم الإيجابية.


وبهذه المناسبة، قال محمد الماجد، عضو اللجنة الأردنية للرجبي والمسؤول عن تطوير الشباب فيها: "يأتي إطلاق هذه البطولة في سياق التزامنا بتطوير رياضة الرجبي في الأردن، وتحفيز الشباب على ممارستها بطريقة آمنة وممتعة. ونفخر بالأداء المميز الذي شهدناه من الفرق المشاركة على مدار البطولة، فيما يؤكد على تطور رياضة الرجبي في الأردن، ويمهّد الطريق نحو مستقبل واعد لهذه الرياضة. وبهذه المناسبة أتمنى كل التوفيق لجميع الفرق التي وصلت إلى المرحلة النهائية."

وتجدر الإشارة إلى أن رياضة الرجبي تشهد تطوراً ملموساً منذ انطلاقها في الأردن عام 1997. وإلى جانب تشكيل المنتخب الوطني، قامت اللجنة الأردنية للرجبي بإطلاق البرنامج الدولي لتنمية الشباب "ابدأ بممارسة الرجبي" في مدارس عمّان في أيلول 2014، موفرة لهذه المدارس برامج تدريب متخصصة، بالإضافة إلى المعدات اللازمة لممارسة هذه الرياضة. ويهدف البرنامج الذي أطلقه المجلس الدولي للرجبي إلى جذب لاعبين ومدربين وحكام جدد إلى هذه الرياضة خلال السنتين القادمتين، بما يساهم في تطوير الرجبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :