facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يا مواسم العصافير


01-05-2008 03:00 AM

ضمن أغنية فيروز شايف البحر شو كبير ، وصلت إلى المقطع الذي ينادي على العصافير ومواسمهم المزدان بالحركة والنشاط والسرور ، وتوقفت طويلا مع الأغنية والحاجة إلى الكلمة والمعنى والموقف والتعبير .

وضمن الأغنية، كانت العديد من المحطات الواعدة من الانتظار والترقب والتوقع والتفاؤل والأمل بدوام السعادة الإنسانية ومشروعها للحياة.

ولهذا ومع الغربة ولحظات الاستماع إلى شذى أغنية عربية ، تحملني المشاعر عبر الأغنية إلى الدعوة للعمل قدر المستطاع للمحافظة على المعاني الجميلة للحياة وإشاعة كافة المصطلحات الوجدانية لدى الناشئة وتعليمهم وتربيتهم على الاستماع إلى الكلمة المعبرة والصادقة وتذوق النغم .

وعودة لمواسم العصافير وزقزقتها ونشاطها خلال النهار وسباتها مع الليل ، وجدت نفسي ابحث مع عالم العصافير ومن خلال المراجع عن ما له علاقة بتفاصيلها ، فكم هو جميل ورائع ومدهش عالم العصافير ، ولهذا عزيزي القارئ ادعوك إلى سبر أغوار عالم العصافير والتعرف على العديد من معالم البهجة لرحلة العصافير مع الزمن .

كتبت قبل فترة ليست بالقصيرة مجموعة قصصية للأطفال بعنوان " عصافير الجنة " وكنت أتمنى لو نشرت؛ كونها ضمت العديد من القصص للأطفال، وربما يتسع العمر لإعادة النظر إليها من جديد ودفعها للعيش مع عالم العصافير.

لمواسم العصافير موعد وانتظار وزمن محدد للنشاط والزقزقة والمناداة والصبر، فهل نكتشف هذا العالم البهي ؟

اذكر في الديار ومع مواسم العصافير والصيف ، تلك الأباريق والفخاريات والتي كانت تستخدم للشرب ، اذكر قدوم العصافير لطلب شربة ماء وتقدمها لغرف الماء بعفوية وبساطة والشكر لأهل الديار على كرمهم والتندر على إصرار الصغار على القبض على العصافير واللعب معها ودعوتها للانتظار قليلا .

قصص وحكايات عادت للذكرى وأحيت في النفس مواسم الطفولة والبراءة والانطلاق، فهل من سبيل يا مواسم العصافير للعودة إلى الزمن الأول بل إلى مشروع النظر للمستقبل دون خوف ووصاية من احد ؟

في الوجدان الكثير مما له علاقة بالعصافير والطيور ومواسم ظهورهم مع دفقات الحياة وتعاقب الأيام والسنوات ولكن مع زحمة الأحداث ، ننسى التدبر في عالم العصافير والتحدث معها بلغة المشاعر ، فهل يمكن الانتباه إلى هذا الجانب الرائع من الحياة ؟

اترك الإجابة للمهتم وأجدد الدعوة لزيارة هذا العالم ، فالي ذلك المبتغى موسم أخر وانتظار جديد ، مع التحية لفيروز والعصافير في كل الأنحاء !

fawazyan@hotmail.co.uk





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :