facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطوة اماراتية اوروبية متقدمة


د. جورج طريف
28-05-2015 05:40 PM

وقعت وزارة الخارجية الإماراتية مع مجلس الاتحاد الأوروبي اتفاقية إعفاء الإماراتيين من تأشيرة شنغن، وذلك بعد موافقة لجنة الحريات والعدل بالاتحاد الأوروبي بأغلبية ساحقة، على إضافة اسم دولة الإمارات إلى قائمة الدول المطلوب إلغاء تأشيرة شنغن لمواطنيها في خطوة تعد إنجازاً كبيرًا للدبلوماسية الإماراتية وتعكس عمق العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي.

إلغاء تأشيرة شنغن بموجب الاتفاقية التي وقعت في بروكسل من شأنه أن يسهل على مواطني الامارات التنقل بحرية داخل دول الاتحاد الاوروبي الـ34، وهو ما يعكس التطور الكبير في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والإمارات.

وبذلك تكون دولة الامارات العربية أول دولة عربية تحصل على هذا الامتياز في خطوة غير مسبوقة،الأمر الذي يعني التقدم خطوات عديدة ليس فقط في مجال حرية التنقل للمواطنين في تلك الدول وانما في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والسياحية والصحية... وما الى ذلك.

غير أن ذلك سيكون له انعكاسات كبيرة ايضا على المجالات الاستثمارية في مختلف القطاعات بين دول الاتحاد الأوروبي والامارات العربية المتحدة من خلال سهولة التنقل، وعدم اضاعة الوقت في الحصول على التأشيرات اللازمة وحسم المسألة دون انتظار الموافقة أوعدمها بالاضافة الى ما يرافق ذلك من تسهيل للاجراءات اللوجستية الادارية والجمركية التي تقف عائقا أمام المستثمرين بشكل عام في كثير من الدول.

الغاء تأشيرة الدخول لمواطني الامارات في دول الاتحاد الاوروبي خطوة ايجابية جدا تؤكد ان دولة الامارات تعتبر نموذجا للأداء المتميز،تقف وراءها سياسة حكيمة وقيادة رشيدة عملت وتعمل بجد على بناء صورة دولة الامارات الناصعة في العالم، والسعي الى تحقيق اقصى درجات التطور والتقدم وصولا الى راحة مواطنيها داخل الدولة وخارجها الأمر الذي ما زال في باب الأمنيات لدى كثير من الدول.

tareefjo@yahoo.com

.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :