facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخضرا اهان السلطة التشريعة .. ونواب : "سيدفع الثمن غالياً" ..


08-06-2015 12:20 AM

عمون – محرر الشؤون البرلمانية - تختصر حركة وزير التعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا أمام لجنة التربية النيابية عصر الأحد استسهال المسؤولين الحكوميين في ادارة ظهرهم لمجلس النواب.

فعلها الوزير الخضرا حينما غادر اجتماع اللجنة بطريقة "غير لبقة" وغير "حضارية" وفق الأوصاف التي استخدمها رئيس لجنة التربية الدكتور بسام البطوش في أعقاب مغادرة الوزير لمقعده مخلفاً النواب وراءه دون أدنى مسؤولية.

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سليمان الزبن طلب من الوزير العدول عن خروجه والعودة الى مقعده، وكذلك طالب رئيس اللجنة البطوش غير أن الوزير قال لهم وكأنه في مدرسة "حكيت الكلمة أكثر من مرة".

يبدو أن الوزير لا يفهم ولا يقدر دوره ولا العلاقة بين مجلس النواب الرقيب على آداء الحكومة، ما دفع النائبين الزبن والبطوش بالقول رغم مغادرته "هو في مجلس أمة ليس في قهوة بتسحب حالك وبتطلع وهذه الطلعة سيدفع ثمنها غالياً".

الزين قال ان الوزير "جاء غازياً إلى الوزارة والى كل بيت اردني"، قبل أن يدلي البطوش بتصريحات للصحفيين انتقد فيها رئيس الوزراء عبد الله النسور الذي لا يحسن اختيار وزرائه.

وكانت "عمون" أشارت في تقرير سابق لها أن الوزير سيخلق أزمة بين السلطتين إلا أن احداً لم يلتقط الإشارة، وهو الأمر الذي دفع البطوش بالتأكيد على أن تبعات تصرف الخضرا سينعكس على الحكومة بأكملها.

وطالب بمحاسبة الوزير وقال "هذه المقاعد ملازم والزلمة اللي بده يقعد هون بده يعرف كيف يتعامل"، في حين حث النائب محمود مهيدات على طرح الثقة مباشرة بالوزير.

انتقلت تداعيات الأزمة الى مجلس النواب مع استهلال الجلسة المسائية الأحد، وطالب اعضاء في المجلس بمحاسبة الوزير الذي غاب عن الجلسة، وسط انتقادات وجهها رئيس المجلس عاطف الطراونة لتصرفات الوزير.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي وقع عشرات النواب على رسالة ناقدة لآداء الحكومة تبناها برلمانيون بهدف رفعها الى جلالة الملك.

ويعاني مجلس النواب من ضعف مجابهة الحكومة حيث انتصرت الحكومة في اكثر من مرة خلال معارك خاضها الطرفان حول الاطاحة بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :