facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الادارة على المكشوف


د.وائل جمال ابو بقر
08-06-2015 03:16 PM

يتحدث الكثير من الناس هذه الايام عن الفساد المالي ومظاهره واسبابه علما بان السبب الرئيسي هو الفساد الاداري اصلا الذي يعتبر مصدر الفساد المالي الرئيسي..... السؤال الذي يطرح نفسه هو من المسؤول؟ والاجابة كل مواطن اردني مسؤول وعلى راسهم رؤساء الحكومات والوزراء ومدراء المؤسسات المستقله وشخصيات الظل!؟!
نقول فلنعمل على مبدا المثل الشهير ( العاقل هو من يجبرها قبل ان تنكسر)..... من خلال وسائل واجراءات ينادي بها جلاله الملك منذ توليه العرش ويوجه الحكومات والمسؤولين ولكن من يفهم الاشارة منهم قليل فنقول لكل مسؤول اردني ما يلي:
1- المملكه الاردنية الهاشمية ليست محافظة عمان فقط.... ونحن نرى سفراء لبعض الدول زاروا محافظات المملكة والتقوا الفعاليات بكافة اطيافها.... وهنا نقول لبعض من هم في المسؤولية الملتزمون بحدود امانة عمان الكبرى, نقول لهم كما قال جلالة الملك ( يا أبن الاردن على الميدان)
2- نسمع منذ سنوات بقضايا فساد كبرى وضخمة ستحال للمحاكم ولم نرى شيئا..... لماذا؟؟؟؟؟ الفساد في العمل, في الغذاء, في الدواء ..... .
3- نعم نحن نعتز ونفتخر بالاجهزة الامنية بكافة اطيافها ونقول كل عام وانتم بخير بمناسبة الاعياد الوطنية وعلى رأسها عيد الجيش وعيد الاستقلال ولكن كل اردني يجب ان يكون رديفا ومساعدا للاجهزة الامنية في مواقعها المختلفة في ظل الظروف الراهنه حالياً.
4- لم تتحدث اية حكومة اردنية عن خطر المخدرات الذي انتشر بشكل سريع وشامل للبيت والمدرسة والجامعة والارياف والقرى حيث اصبح البعض يعتبرها مهنة وتجارة وهذا اخطر من السرطان على جسم الاردن بشكل عام.....
5- من المسؤول عن ان اللاجئين من كافة الاطياف خارج المخيمات ودورهم في زيادة نسبة البطالة المرتفعة اصلا بالاردن, حيث اصبح بعض هؤلاء تجار سلاح ومخدرات واصحاب مقاولات ويشاركوا في المشاجرات العشائرية وغير العشائرية بل اصبحوا يزاحموا المواطن الاردني في كل شيئ.
اخيرا,نقول يا نار كوني بردا وسلاما على الملك والوطن والمواطن ونرجوا ان يكون تغيير الوجوه للعمل الميداني الداخلي وتشخيص المشاكل القائمة في الشمال والجنوب والوسط ووضع الحلول المناسبة والفورية لها والا ستبقى حليمة على عادتها القديمة وهذا هو مبدأ تطبيق الادارة على المكشوف الذي ينص على مشاركه الجميع في تحمل مسؤوليه حمايه المواطن الأردني على ترابه الطهور (حمى الله الاردن من كل مكروه).
الدكتور الشيخ وائل جمال ابوبقر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :