facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكاوي بنت 0123156240


07-05-2008 03:00 AM

رقم هاتف خاص لم ينشر لغايات تسويق شخصي بغرض الوقوع في علاقة يطلقون عليها تجاوزاً اسم "الحب", لكنه خطة تظهر حكمة الحياة أثناء جمعها بين قلبين, فهو رقم هاتف طلبته بطلة فيلم "في شقة مصر الجديدة" من البطل في نهاية الفيلم لا بدايته.. بعد أن تتبع كل واحد منهما روحه ليجدها بحوزة الاخر وفي لحظة تمرد على السياق المنطقي يطلقان العنان لعلاقة لابد أن تكون لكن ضمن سياق عاطفي غني بالمشاعر.

***

الحب لم يغب عن الخليقة في يوم..

انه يلقي علينا التحية صباح مساء دون أن نكترث له.

لكن غرابة الحياة تكمن في عدم فهمنا لها.. وصعوبة الحصول على الحب تكمن في عدم ثقتنا في الحياة؛ فنسعى باحثين عنه مرغمين نبض قلوبنا على طرق بيبان مانعتقد انه الحب تحت تهديد العادات والتقاليد, أو خوفاً من العمر الذي ينسرب من بين أصابعنا دون رحمة مستجيبين لأحاسيس تشبه الحب. وعندما نستهلك شهواتنا في علاقة شرعية نعتقد أننا أشبعنا أرواحنا بالحب, وهو في حقيقته بعيد كل البعد عنا.. يجلس القرفصاء هناك.. على تلة يرمقنا من بعيد وانشغالاتنا تصهرنا في بحر تحركه أيامنا نحو النهاية قبل أن نتذوق حلاوة طرقات الحب وهو يخطو نحو قلوبنا.

***

الحب ليس فخاً ينصبه الحبيب لحبيبه من باب "التزبيط"..

إنما هو حيلة عذبة يحيكها القدر وفق رؤية خالق يعلم مالا نعلم.. لنتورط بها رغم ما يمليه العقل على اختياراتنا.. ولن نتذوق عذوبة الحب قبل أن نتتبع بمشاعرنا العائمة على نبض قلوبنا علامات تنثرها الحياة في دربنا مرشدة ايانا الى السعادة.. علامات تشبه أغنية "يا مسافر وحدك" التي دفعت البطلة المكتوية بتأنيب والدتها على غيابها عن المنزل أكثر من يومين الى النزول من السيارة وتقبل نيران التأنيب ثانية من أجل اقتناء ثوب جديد والذهاب الى مكان عمل البطل لتراه.. دون أسباب أو مقدمات يجيزها العقل..

***

الحب موجود في حياتنا, وهو محمول على أكتاف البهجة التي تبحث عنا كما نبحث عنها...

ولا يمكننا أن نملكه الا اذا سرنا جنباً الى جنب مع الحياة.. نثق بها.. نحبها.. نتفهم ثورات غضبها.. وعندما تجمعنا الحياة مع الحبيب نبذل لها غمزة وفاق تلخص ثقتنا قبل أن نزيح عناء الوحدة بدمعة شوق ومن ثم وفي لحظة صدق نغرق رؤوسنا المنهكة في حضن الحبيب ساعين معاً لتلبية نداء البهجة.





  • 1 salma 08-06-2012 | 04:19 AM

    الحب الصادق لا يحتاج الى كلام تكفي لغة العيون و ربما لا يحتاج الى لغة العيون فيمكن ان يحس الشخص بمحبوبه و بما يفكر و حبيبه بعيد عنه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :