facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مليون دينار لحوسبة اعمال البلديات

12-08-2015 03:09 PM

عمون - خصصت وزارتا الشؤون البلدية والتخطيط والتعاون الدولي مليون دينار لتنفيذ مشروع حوسبة الاعمال الادارية والمالية في البلديات استكمالا لمشروعات الأتمتة التي بدأتها وزارة الشؤون البلديات بالتحول الى اعمال الحوسبة بمختلف مجالات عملها وعمل البلديات.

وتدرس وزارة الشؤون البلدية حاليا، بحسب مدير تكنولوجيا المعلومات فيها المهندس خالد القرعان، خططا ومقترحات عدة لتنفيذ مشروعات طموحة لربط اعمال الوزارة والبلديات بالحكومة الالكترونية، بما في ذلك البدء بتقديم بعض البرنامج.

وقال القرعان ان الوزارة تقوم بمراجعة إجراءات وآليات تنفيذ الخدمات لتتوافق مع متطلبات تقديمها عبر برنامج الحكومة الالكتروني.

وبين ان الوزارة تبحث مع المعنيين في الحكومة حاليا تنفيذ مشروع ربط مديريات الشؤون البلدية في المحافظات على شبكة الحكومة الآمنة (خطوط الاتصال الخاصة بالحكومة)، مبينا ان المشروع سيشمل ايضا إدخال البلديات أولا بأول في حال تنفيذه.

وعن مشروع حوسبة اعمال البلديات الذي بدأت الوزارة بتنفيذه، لفت القرعان الى انه يتضمن حوسبة انظمة شؤون الموظفين والرواتب، الاملاك والاستملاك، المستودعات، العطاءات، مشاريع البلديات، ونظام الموقع الالكتروني، الذي ما يزال قيد البحث للوصول الى صيغة مناسبة تشمل كافة البلديات.

وعن الخطة القادمة للوزارة، اكد القرعان ان الوزارة تعمل حاليا للبدء بتنفيذ نظام حوسبة الادارة المالية الموحد للبلديات اسوة بباقي مؤسسات الدولة.

واشار الى ان الوزارة سبق وان اطلقت الموقع الالكتروني المخصص للمخططات التنظيمية والذي يمكن المواطن من الاطلاع والحصول على المخطط عبر الموقع الالكتروني في ست بلديات حاليا (البلديات التي انفصلت عن امانة عمان الكبرى)، فيما يجري العمل حاليا على استكمال المشروع ليشمل كافة بلديات المملكة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :