كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سبحانك ربي ما اعظمك


ظاهر احمد عمرو
25-08-2015 05:20 PM

رغم ما نعيشيه هذه الايام من هم وغم وشعور بالألم لما يدور حولنا ولما آلت اليه القضيه الفلسطينية ولحقتها القضية السوريه والعراقيه والليبيه واليمنيه ولوضع العالم العربي بمجمله و اوضاع المسلمين يبقى هناك الشعور بالأمل و التفاءل لعظمة هذا الدين ولما نحن سعداء بديننا واللذي نتمنى ان نعيشه ونحياه حتى ننجو من هذه الكوارث المحيطة بنا . ومن خلال تصفحي لمواقع التواصل الاجتماعي اعجبني مقال مقسوم لجزئيين , جزء عن الاعجاز الرقمي في القران الكريم والجزء الاخرعلى الاعجاز اللذي اوضحه الدكتور زغلول النجار عن الحديد وهذين الاعجازين هما تفسير حديث لأيات قرآنيه لم نستطع تفسيرها من قبل واليكم المقال :
نبدأ أولا بالإعجاز الرقمي في القرآن الكريم . (1) : ذكرت كلمة الأيام 365 مرة وهو عدد أيام السنة . (2) ذكر اليوم منفردا 30 مرة وهو عدد أيام الشهر. (4) ذكر القمر 12 مرة وهو عدد الأشهر القمرية. 4- ذكر الشهر 12 مرة وهو عدد أشهر السنة.(5) ذكر الإيمان 25 مرة والكفر 25 مرة أيضا . (6) ذكرت الدنيا 115 مرة والآخرة 115 مرة أيضا. (7) ذكرت الملائكة 88 مرة والشيطان 88 مرة . (8) ذكر الناس 50 مرة والأنبياء50 مرة. (9)ذكر الرجال 24 مرة والنساء 24 مرة أيضا (10) ذكرت الحياة 145 مرة والموت 145 مرة. (11) ذكرت الحسنات 167 مرة والسيئات أيضا 167 مرة (12) ذكرت السموات 7 مرات على عددها. (13) ذكر العقاب 117 مرة والمغفرة 234 مرة دقق بالأخيرة مقدار الضعف .
والجزء الأخر -
قول الله عز و جل في سورة الحديد:
"وانزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس"
- قال "انزلنا" ولم يقل "خلقنا"..!
يقول العلماء.. ان الحديد لم يتكون من داخل الأرض كغيره من المعادن.. وانما نزل من السماء عند تكوين الأرض.. المفاجأة ستحصل عند معرفة ان الحديد لم يتكون حتى داخل مجموعتنا الشمسية وانما خارجها..
فتكوين الحديد يستلزم طاقة غير موجودة على الأرض ولا حتى في المجموعة الشمسية..!!
يكفي ان نعرف ان الاندماج النووي اللازم لتكوين ذرات الحديد يستلزم درجة حرارة تقدر ب 5 بلايين درجة مؤية..!
وهذه الحرارة غير متوفرة حتى في الشمس.. -يبلغ درجة سطحها 6000 درجة و مركزها مليون درجة-..!
- يبلغ الوزن الذري للحديد 57 وهو ترتيب السورة في القرآن.. والعدد الذري للحديد 26 .. وهو رقم الآية في السورة..!
لا يمكن ان يكون هذا التلاقي مصادفة..!
-يتكون قلب الأرض "مركز الكرة الأرضية" من الحديد..
و وجود الحديد بنسبة كبيرة هناك هو ما يعطي للكرة الأرضية مجالها المغناطيسي الذي يحافظ على غلافها الجوي ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس..! فلولاه لانتهت الحياة على كوكب الأرض..!
المفارقة ان سورة الحديد تقع في قلب القرآن مثلما ان الحديد يقع في قلب الأرض..!
ترتيب سورة الحديد 57.. وسور القرآن 114
سبحان ربي ما اعظمك سبحان ربي العظيم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :