facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما هو سر "داعش" وماذا يفعل التحالف ؟!


صالح القلاب
01-09-2015 03:54 AM

لا يمكن تصديق أن العالم كله غير قادر على مواجهة «داعش» وأنَّ التحالف الدولي عاجز عن حماية أوابد تدمر وآثارها وأن هذا التنظيم قد تجذر في العراق وسوريا وأنه أصبح أمراً واقعاً في هاتين الدولتين المحوريتين وأن الجيش العراقي بالفعل لم يستطع ولن يستطيع تحرير الأنبار والموصل من هؤلاء الإرهابيين.. فهذا لا يمكن أن يقنع حتى أصحاب أنصاف العقول وهو يعني أن هناك «لغزاً» معيناً ستكشفه الأيام المقبلة القريبة أو البعيدة.

والسؤال هنا هو: هل سيبقى هذا التنظيم الإرهابي يزرع الرعب في هذه المنطقة وفي العالم لقرن كامل كما بقي «القرامطة» الذين فعلوا ما يفعله «داعش» الآن وأكثر لمائة عام أذاقوا خلالها المسلمين أبشع الويلات ومنعوا الحج إلى بيت الله الحرام لأكثر من عشرين عاماً وسرقوا «الحجر الأسود» ونقلوه إلى البحرين ليبقى هناك عقدين من الزمن وأكثر ؟!

كان بإمكان قوات التحالف أن تمنع «داعش» من الوصول إلى تدمر, التي سلمها جيش بشار الأسد إلى «قرامطة» هذا العصر تسليماً, وبخاصة وأن الدول المشاركة في هذا التحالف وعلى رأسها الولايات المتحدة كانت تعرف أن الجريمة التي ارتكبها هذا التنظيم في الموصل سوف يرتكبها في هذه المدينة التاريخية.. وهذا هو ما حصل فعلاً عندما ارتكب جريمة ثانية بتدمير ثاني المعابد التاريخية وكأن المقصود هو إلغاء تاريخ سوريا وهو «محْو» حضارة عمرها ألوف السنين!

ألمْ يكن بإمكان طائرات التحالف أن تشكل إطاراً نارياً حول هذه المدينة التاريخية وأن تبعد عنها هؤلاء الإرهابيين القتلة وأن تقدم للجيش الحر والمعارضة السورية كل الدعم والإسناد لحماية هذه الصروح التاريخية التي تثبت أن الأمة العربية أمة حضارة وليست أمة جهل وبداوة كما يدعي المتشددون والعنصريون من «إخواننا» الإيرانيين الذين يدعون أن الإسلام يضم ثلاث أمم هي:الأمة الفارسية وهي أمة الثقافة والإبداع والفنون والأمة التركية وهي أمة محاربة لا تتقن إلا القتال والأمة العربية التي هي أمة بداوة لم تعط أي انجاز حضاري لا للتاريخ ولا للحاضر !!

والغريب فعلاً أنَّ قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية عندما قررت اتخاذ موقف جديٍّ وفعلي فإنها تمكنت, بالتعاون مع المواطنين المحليين, من إخراج مقاتلي «داعش» من عين العرب (كوباني) خلال أيام قليلة وهذا كان بالإمكان أن يحصل في «تدمر» التي كان من الواضح والمعروف أنها ستواجه هذه الأفعال الهمجية التي تواجهها الآن وهذا التدمير البدائي الذي استهدف أهم شواهد الحضارة الإنسانية.

حتى الآن لم تدرب الولايات المتحدة من المعارضة السورية إلا عدداً مخجلاً بالفعل تريد أنْ تهزم به «داعش» وحتى الآن فإنه باستثناء غارات الطائرات لا توجد أي جدية في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي.. فهل نصدق يا ترى أنَّه لم يكن بإمكان أميركا تحديداً توفير حماية لـ «تدمر»وأن تَحُولَ دون احتلال هؤلاء الإرهابيين لمدينة «الرقة» ودون احتلالهم لمناطق الحدود المشتركة العراقية – السورية وأن تمنعهم من السيطرة على آبار النفط في تلك المنطقة وحتى وإن اقتضى الأمر إحراقه ثم هل من الممكن أنْ نُصدِّق أن الأميركيين لم يكونوا يعرفون أن الموصل ستسقط وأن «الأنبار» سيتم احتلالها وفقاً لمسرحية مبكية – مضحكة.. فما الذي تريده واشنطن ولماذا نسمع على السنة بعض كبار جنرالات الجيش الأميركي أنه لا حل لمشاكل العراق إلَّا بالتقسيم.. وهذا أيضاً سمعناه مراراً وتكراراً عن سوريا !!

الرأي




  • 1 كردي وأفتخر 01-09-2015 | 04:15 AM

    كوباني وليست عين العرب ولن نسمح للعرب بالعودة الى شمال سوريا

  • 2 شكلك ضعيف بالجغرافيا والتاريخ 01-09-2015 | 04:19 AM

    الولايات المتحدة والسعودية وتركيا ليست على استعداد لطرد داعش من شرق سوريا ومناطق غرب العراق لأن ذالك سيؤدي إلى فتح طريق الإمداد من ايران لسوري

  • 3 بياع 01-09-2015 | 04:47 AM

    الصلاة خير من الفيسبوك

  • 4 مياه المصطبة 01-09-2015 | 05:13 AM

    ماهو سر صالح

  • 5 مواطن 01-09-2015 | 08:30 AM

    يا طالب الدبس من .... ؟
    الحقيقه التي نتاجهلها واضحه من خلق داعش ؟؟!!
    ايهما اقوى داعش ام العراق ايام صدام رحمة الله عليه ؟
    عندما ارادت الدوله العظم او الاعظم عليه دبرت له حجة الاسلحه الفتاكخ وجمعت له دول العالم ؟؟؟
    فلو ارادت امريكا حقا وليس " هيلمه" القضاء على داعش
    بقية السؤال عندكم

  • 6 عبدالله 01-09-2015 | 11:23 AM

    للاسف حضرتك زعلان على الاثار والحجارة وما ذكرت الاف الشهداء من المسلمين اللذين قتلوا من قبل النظام السوري المجرم
    مع العلم ان هدم الكعبة اهون على الله من سفك دم مسلم بدون سبب مباح
    وشتان بين الكعبة واثار تدمر
    وما قيمة الحجر لولا البشر يا دكتور
    اتقي الله في كتاباتك
    واعلم انك ستقف امام الله يوم الحساب

  • 7 ابو امجد 01-09-2015 | 02:56 PM

    انها عبارة عن شماعة تعلق عليها كل مبررات التدمير والخراب والتقسيم لمقدرات هذه الامة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :