facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عشائر الطيبة تتوعد تجار الاجل


04-09-2015 01:44 PM

عمون - حمّلت عشائر الطيبة الجنوبية بلواء البترا تجار الأجل وخمساتهم العشائرية في وادي موسى المسؤولية الكاملة عن حقوق أبنائهم المالية عند التجار، رافضين منح التجار اي مهلة جديدة ومؤجلة لأداء الحقوق.

واكدت العشائر، خلال اجتماع حاشد مساء الخميس، انها لن تساوم ولن تتهاون على ضياع حقوق أبنائها مهما كانت النتائج، وأنها تحتفظ بالحق الكامل في إعادة الحقوق بكافة الوسائل.

وفيما يلي نص البيان الذي تلقته عمون:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ) صدق الله العظيم

بيان صادر عن عشائر الطيبة

اجتمعت عشائر الطيبة لمناقشة الأمور التي آلت إليها عملية تجارة البيع الأجل في وادي موسى خلال الفترة السابقة ونظرا" لإنتهاء المهل التي تم منحها لتجار بيع الأجل ، واحتراما" والتزاما" من عشائر الطيبة بالمهلة المقدمة من قبل عشائر الحويطات وعشائر بني عطا فإننا نؤيد ما ورد في البيانات الصادرة من قبلهم ونحن معهم قلبا" وقالبا" ثم تم الإتفاق على ما يلي:

أولا" نتقدم بالشكر لأعضاء فريق إدارة الأزمة على ما بذلوه من جهود مباركة خلال الفترة الماضية ونطلب منهم أن يكون لهم موقف حازم بعد انتهاء المهلة المحددة بتاريخ 5/9/2015 .

ثانيا إن أبناء عشائر الطيبة لن يتنازلوا نهائياً عن حقوقهم الموجودة لدى تجار بيع الأجل .

ثالثا" نعتبر تجار الأجل وخمساتهم مسؤولين مسؤولية كاملة عن حقوقنا ولن تكون هنالك أي مهلة أخرى بعد التاريخ المتفق عليه 5/9/2015 .

رابعا" إن التجار وخمساتهم مسؤولون أمامنا بإعادة الحقوق منهم ومن من كان يعمل معهم من السماسرة.

خامسا" لما تقدم من إلزام خمسات التجار بإعادة الحقوق مع أبنائهم فقد كان هناك إلتزام شخصي من ذوي التاجر عزمي النصرات (والده وأعمامه) عندما توجه وجهاء عشائر الطيبه بتاريخ 2/8/2015 إلى ديوان النصرات وذلك بسداد الحقوق ضمن البرنامج الذي وضعه ابنهم عزمي والذي يبدأ فيه السداد بتاريخ 1/9/2015 وإنه في حال تخلف إبنهم عزمي عن السداد فإنهم سدادون عنه ولغاية هذه اللحظة لم نلمس منهم أية إلتزامات بإعادة الحقوق كما وعدوا.

سادساً إن عشائر الطيبة لن تساوم ولن تتهاون على ضياع حقوق أبنائها مهما كانت النتائج وكما عهد القاصي والداني عنها منذ القدم فإننا ندعو التجار وخمساتهم إلى الإيفاء بوعودهم درءا للفتنة وعدم دفعنا للقيام بتحصيل حقوقنا وانتزاعها بشتى الوسائل والطرق.

والله ولي التوفيق حفظ الله الوطن والمواطن تحت ظل الراية الهاشمية.

تحريرا بتاريخ 3/9/2015 عشائر الطيبة /لواء البترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :