كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ظاهرة اثلجت صدري


د.زكريا محمد الشيخ
23-09-2015 08:29 PM

كل عام وأنتم الى الله أقرب في الطاعات.. ظاهرة اثلجت صدري منذ الصباح وأنا ارى نسبة مرتفعة جدا من أبناء وبنات شعبنا الاردني المحافظ شباب وشابات كبار وصغار، شيوخ واطفال وهي تحيي سنة مؤكدة من سَنَن ديننا وهي سنة صيام يوم عرفة، وكأنها ترد بالفعل لا القول على دعاة تيار الاباحية والانحلال، بأنه كلما زادت حملتكم شراسة لمحاولة سلخنا عن هويتنا الاسلامية سنزداد التصاقا بديننا وتمسكا بإسلامنا، اعلامنا اليوم، شوارعنا بيوتنا عمت عليها السكينة أصوات التكبير والتهليل تصدح في كل مكان.. الحمد لله على نعمائه والعزة للإسلام .. وفيما يلي فضل صيام يوم عرفه.. هنيئا لمن صامه وقامه.. فقد روى مسلم وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده. والحديث يدل بظاهره على أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنتين.

ويستحب الإكثار من الأعمال الصالحة من صلاة نفل وصيام وصدقة وذكر وغيرها في أيام عشر ذي الحجة عموماً، وفي يوم عرفة على وجه الخصوص، ففي الحديث قال صلى الله عليه وسلم: ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، يعني أيام العشر قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء. رواه البخاري.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :