facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كركيون: الشركات التعدينية مقصرة بحق محافظتنا

02-11-2015 02:18 PM

عمون - محمد الخوالدة - يعتبر مواطنون في محافظة الكرك ان الشركات التعدينية الكبرى العاملة في المحافظة لا تقدم ما ينبغي منها لخدمة احتياجات المحافظة التنموية.

ويطالب اولئك المواطنون بايجاد صندوق طوارىء تموله الشركات اياها من خلال اقتطاع مبالغ من عائداتها السنوية لصالح هذا الصندوق للمساعدة في تنفيذ الخدمات التنموية الملحة وذلك من خلال تبني استراتيجية واضحة لسبل وآليات انفاق الاموال المجمعة في الصندوق، وبحيث يشارك في اعداد الاستراتيجية المطلوبة متخصصون من ابناء المجتمع المحلي وبرقابة من الشركات المعنية ذاتها.

ويرى المواطنون المشار اليهم ان ما يطالبون به من عون واجب وليس منة ، فالشركات اياها تستنزف من وجهة نظرهم ماء وتراب المحافظة وتحقق ارباحا عالية فيما لاينوب ابناء المحافظة من ذلك الا اضرار تفتك على حد وصف المتحدثين ببيئتهم وصحتهم وبضع وظائف معظمها كما يرون وظائف بسيطة غير مجزية المردود.


الطرح المشار اليه يتكرر دائما في كل اللقاءات العامة التي تجرى في المحافظة مابين المواطنين والمسؤولين المحلين او كبار المسؤولين ممن يزورون المحافظة ، ولايقتصر المطلب في هذه اللقاءات على ضرورة قيام الشركات بواجبها المجتمعي بل مطالبتها ايضا بنقل مقارها من العاصمة عمان الى منطقة الكرك باعتبار خطوة كهذه وفق المطالبين بتنفيذها تساعد في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة من خلال ازدهار مشاريع الاسكان العمرانية وتنشيط الحركة الاسواق التجارية فيها .

وفي حين يشكر المواطنون اياهم ما تقدمه شركة البوتاس العربية في عهد رئيس مجلس ادارتها الحالي من عون نقدي وعيني لخدمة مجتمع المحافظة فانهم يطالبون بزيادة هذا العون وفق دراسة واضحة لاحتياجات مجتمع المحافظة التنموية بما يتناسب وخصوصية واولويات كل منطقة.





  • 1 جمال الصرايره 24-11-2015 | 03:02 PM

    الى جمال الصرايره سنحك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :