facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما قصة سقوط السيدتين السلطي؟


07-11-2015 07:17 PM

** السيدتان تحملان الجنسية الأمريكية من امهما..

** اختيرت ثريا ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013..

....................

عمون - تفاجأت الأوساط العمّانية بنبأ وفاة سيدتين في منطقة الجويدة الجمعة بعد الاشتباه ب"انتحارهما" من أعلى عمارة جنوبي العاصمة عمان.

ثريا وجمانة من سيدات عمّان المعروفتين بنشاطهن، ووالدهما رجل لها شهرته في مجتمع المال والأعمال حيث كان مديراً لبنك في العاصمة.

وتعد ثريا السلطي سيدة أعمال أردنية والنائب الأول لرئيس مؤسسة "إنجاز" الناشئين حول العالم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعتبر أكبر منظمة في العالم مكرسة لتعليم الطلاب مفاهيم الاستعداد للانضمام للقوي العاملة وروح المبادرة والعناية بالشؤون المالية.

وعملت ثريا على تطبيق نموذج مايكل بورتر للتنمية الاقتصادية في الأردن، وهي حاصلة على بكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة وقد انضمت إلى برنامج الماجستير لإدارة الأعمال التنفيذية الدولية لجامعة نورث وسترن.

وقد تم الاعتراف دولياً بمبادرات ثريا في مجال تنظيم المشاريع الاجتماعية حيث فازت بجائزة الريادة الاجتماعية لعام 2009 من مؤسسة سكول، فضلاً عن جائزة القائد العالمي الشاب من المنتدى الاقتصادي العالمي وجائزة صاحب المبادرة الاجتماعية لعام 2006 من مؤسسة شواب لدعم روح المبادرة الاجتماعية.

اختيرت ثريا ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013، وقضت وقتاً طويلاً من حياتها في الغرب.

أما جمانة فتعكف على العمل بالقطاع الخاص.

مقربون من العائلة استغربوا نبأ انتحار السيدتين معاً نهار الجمعة في منطقة جنوبي عمان (ضاحية الامير علي بن نايف) على طريق المطار، حيث أنهما تعيشان في الشميساني، وتحملان الجنسية الأمريكية من امهما.

وذكر مصدر امني ل عمون أن عاملاً مصريا ابلغ الجهات الأمنية عن حادثة سقوط في عمارة قيد الانشاء تجاور العمارة التي يحرسها بضاحية الأمير علي في منطقة الجويدة على طريق المطار.

وكان على مقربة من الحادثة عدد من الأشخاص كانوا يرصدون أرضاً للبيع، وهم أكدوا أنهم سمعوا صوتاً لكنه لم تحدث جلبة أو أي تحرك غريب عقب عملية السقوط.

وباشرت ادارة البحث الجنائي ومديرية شرطة جنوب عمان التحقيق في الحادثة وملابساتها وان كانت هنالك شبهة انتحار أو اية اسباب اخرى.

وتم نقل جثماني الفقيدين إلى مركز الطب الشرعي للوقوف على اسباب الوفاة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :