facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تنفي خبر بترا حول نقل "عربسات" للأردن


08-11-2015 04:01 AM

عمون - نفت الحكومة نقل محطة البث الخاصة بشركة «عرب سات للاقمار الصناعية التابعة لمنظمة الاتصالات الفضائية العربية» من بيروت الى عمان بخلاف ما اوردته وكالة الانباء الرسمية بترا.

وبينت الحكومة أن الشركة بالاساس مقرها المملكة العربية السعودية وليس بيروت اضافة الى ان الشركة طلبت تقديم «خدمة اعادة البث» لثلاث قنوات فضائية فقط.

واكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني في تصريح ليومية الدستور الصادرة صباح الاحد انه لن يكون لهذه الخطوة أي أثر على المشهد الاعلامي الاردني، مبينا ان الامر يلخص بان بعض القنوات الفضائية ستبث من الأردن.

وبين د.المومني ان الخطوة تدلل على الانفتاح الاعلامي الذي يعيشه الأردن، من خلال اتاحة المجال لتقديم اعادة البث لهذه الفضائيات، لافتا الى ان التفاصيل والاجراءات الفنية احيلت بالكامل لهيئة الاعلام لاتخاذ ما يلزم.

من جانبه، أكد مدير عام هيئة الاعلام الدكتور أمجد القاضي في تصريح لـ»الدستور» أن الأمر تم تداوله بشكل خاطئ، فكل ما ستقوم به شركة «عرب سات» اعادة بث لثلاث قنوات فضائية من عمان بدلا من بيروت، بمعنى انه لن يكون مكاتب مطلقا بعمان أو أي ترتيبات خاصة حتى بأخذ تراخيص للبث، مشيرا الى ان الشركة بالاساس مقرها السعودية وليس بيروت.

وأوضح د.القاضي أنه يوجد (305) محطات «اعادة بث» في الأردن من خلال المدينة الاعلامية، وبالتالي هي مسألة ليست بالصورة التي نقلت وطالما تقدمت لنا فضائيات لتقديم هذه الخدمة لها، مشيرا الى أن شركة عرب سات تقوم بتوزيع القنوات الفضائية التي تقدم لها «اعادة بث» من بيروت لالغائها التعامل مع الجانب اللبناني لاسباب تتعلق بينهما، ووقع الاختيار على الاردن لاعادة البث من خلالها لجزء من هذه الفضائيات التي كانت تبث من لبنان.

ونبه القاضي الى ان الخطوة تؤكد انفتاح الفضاء الاعلامي بالاردن وتعطي مؤشرات ايجابية بهذا الاطار، ولكن لن يكون لها انعكاسات على السوق الاعلامي فنحن نقدم خدمات لوجستية من خلال الاقمار الصناعية فقط.

كانت وكالة الانباء الرسمية نقلت مساء الخميس على لسان مصدر في وزارة الاعلام اللبنانية " ان شركة عربسات للاقمار الصناعية التابعة لمنظمة الاتصالات الفضائية العربية باشرت عمليا اجراءات نقل محطة البث الخاصة بها من منطقة جورة البلاط شرق بيروت الى العاصمة الأردنية عمان وفسخ تعاقدها مع وزارة الاعلام اللبنانية".

وقال المصدر لمراسل الوكالة في بيروت " ان اتصالات الحكومة اللبنانية فشلت في ثني الشركة عن قرارها وبدأت "عربسات "عملية نقل محطتها من بيروت الى الاردن وستنتهي العملية خلال اسبوعين على ابعد تقدير".

ولفت المصدر الى "ان وزارة الاتصالات اللبنانية ابلغت وزارة الاعلام اليوم بدء اجراءات النقل ".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :