facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





400 الف دينار كلفة المدينة الحرفية بمنطقة الجنيد

22-11-2015 05:30 PM

عمون - (بترا) - انهت بلدية الجنيد في محافظة عجلون العمل بمشروع انشاء المدينة الحرفية بمنطقة الجنيد بلدة صخرة بكلفة تشغيلية قدرت بــ 400 الف دينار.
وقال رئيس البلدية فخري المومني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأحد، ان البلدية استكملت اعمالها لمشروع المدينة الحرفية المكونة من 32 مخزنا تجاريا بدعم من بدعم من بنك الانماء الاوروبي ووزارة البلديات وسيفتتحها وزير البلديات.
واشار الى الاتفاق بالشراكة مع وزارة العمل والصندوق الاردني الهاشمي ومستثمر هندي على انشاء مصنع ملابس رسمي على مستوى الشمال على ارض للبلدية مساحتها 5000 م مربع يوفر 700 الى 1500 فرصة عمل للشباب والشابات، وبلغت كلفة بناء المشروع مليون دينار اردني.
وبين انه يتم العمل حاليا على تنفيذ مشروع تعبيد الشوارع الرئيسية والفرعية بدعم من المنحة الخليجية ووزارة الاشغال بقيمة 750 الف دينار، تم تقسيمها بعدالة على جميع المناطق التابعة للبلدية، إذ تم انجاز نحو 90 بالمئة من شوارعها.
وأشار إلى أهم احتياجات البلدية والمعيقات التي تواجهها ومن ابرزها نقص عمال الوطن في البلدية حيث ان عدد العمال المتواجدين حاليا 20 عامل وطن وهذا العدد لا يكفي لسد احتياجات البلدية التي تغطي ثلاث مناطق وهي صخرة وعبين وعبلين، مؤكدا على ان البلدية بحاجة ماسة الى عدد اضافي من عمال الوطن للمساهمة بتغطية مناطق البلدية للمحافظة على ديمومة النظافة فيها بالاضافة الى حاجة البلدية لعدد من الاليات لتغطية مناطقها، في ظل تزايد اعداد اللجوء السوري في المنطقة.
واكد المومني ان وزارة البلديات مستمرة بتبني نهج التنمية المحلية ودعم المجتمع المحلي في المشاريع الصغيرة التي توفر فرص العمل من خلال استغلال الموارد المتاحة وغير المستغلة في البلدية وايجاد شراكات حقيقية بين البلديات والقطاع الخاص.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :