facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة السعودية تنتدي حول الأمان الأسري - صور


28-11-2015 01:47 PM

عمون - نظمت الملحقية الثقافية السعودية بحضور السفير السعودي في الاردن الامير خالد بن فيصل آل سعود ندوة تثقيفية بعنوان " دور الاسرة .. في الأمان الأسري " وذلك بمناسبة مرور10 سنوات على انشاء برنامج الأمان الأسري.

ويهدف برنامج الأمان وهو برنامج وطني في المملكة العربية السعودية الى حماية الاسرة من العنف عبر تقديم برامج الوقاية والمساندة ونشر الوعي وبناء شراكات مهنية مع المتخصصين والمؤسسات الحكومية والأهلية والمنظمات الدولية لتوفير بيئة أسرية آمنة.

وأوضح استاذ الإرشاد النفسي والتربوي في الجامعة الاردنية الدكتور حسين الشرعة اهمية معرفة الطالب المبتعث بظاهرة العنف الأسري التي تهدد استقرار الكيان الأسري وتأثيره على التحصيل العلمي ومفهوم العنف الأسري وأساليبه ودوافعه.

كما بين أسباب انتشار مظاهر العنف والتطرف الفكري وطرق المعالجة وفق منهجية علمية فاعلة، والدوافع النفسية لدى الشخص المتطرف فكريا وسلوكيا، وطرق إبراز القيم الإيجابية للأسرة ودورها في حماية النشء للتصدي للعنف والإرهاب وتوضيح العلاقة بين ما يتعرض له الفرد من إيذاء او إهمال في المنزل وممارسة العنف الأسري والإرهاب في المستقبل.

وعرضت الباحثة السعودية حنان العطوي والعضو المؤسس للاتحاد العربي للعلوم النفسية الى دور الاسرة في حياة الفرد، وأهداف التنشئة الاسرة والعوامل المؤثرة في التنشئة وأنماطها بين الديموقراطي، والمتساهل، والمتضارب، والتسلطي وطرق التعامل مع كل نمط من هذه الأنماط بغرض تجاوزها في التنشئة الأسرية.

وفي السياق ذاته، قال الملحق الثقافي السعودي الدكتور محمد القحطاني الذي ادار الندوة ان الاسرة هي اللبنة الاساسية في المجتمع التي تعلم النشء القيم الاسلامية وطرق مناهضة الأفكار المنحرفة من خلال التنشئة السليمة وكسر حواجز العزلة، وتعليم الأبناء قيم الاختلاف.

واضاف ان التجارب الشخصية في التعاطي مع القضايا الطلابية أثبتت ان اغلب حالات الإحباط والفشل كانت سببها ضعف دور الاسرة وخاصة في المرحلة العمرية المبكرة وهذا ما تؤكده التغيرات والتحولات الاجتماعية في تربية الأبناء في المجتمعات العربية. وفي نهاية الندوة، سلم السفير السعودي في الاردن الامير خالد بن فيصل آل سعود الدروع التقديرية للمتحدثين في الندوة التي حضرها من الطلبة المبتعثين في الجامعات الاردنية من الجنسين. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :