facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مؤتة" انجازات لافتة في البحث العلمي وضبط الجودة


08-12-2015 07:32 PM

عمون – محمد الخوالدة - اشار التقرير الصادر عن مجلس امناء جامعة مؤتة الى جملة الانجازات التي حققتها الجامعة في الفترة مابين العام 2013 وحتى العام الجامعي الحالي.

وجاء في التقرير الذي سلمه رئيس المجلس الدكتور يوسف القسوس الى وزارة التعليم العالي ان الجامعة بذلت جهودا نوعية مكثفة في مجال البحث العلمي والمشاريع الدولية اسهمت في تحقيق معايير ضبط الجودة ،والوصول بالجامعة إلى علاقات أكاديمية متميزة مع جامعات عالمية مرموقة وعلى كافة الصعد.

وفي مجال التعيينات الاكاديمية والابتعاث باعتبارهما محوران مهمان فاشار التقرير الى ان الجامعة توسعت في الابتعاث رغبة في توفير الكفاءات العلمية المطلوبة في كافة التخصصات ، فيما جاءت التعيينات الاكاديمية نتيجة دراسة اكتوارية اوضحت حاجة الجامعة لأعضاء هيئة التدريس وبما يتناسب وكلياتها وأقسامها الأكاديمية.

وأشار التقرير ايضا الى أن الجامعة قطعت شوطاً كبيراً في عقد الاتفاقيات الأكاديمية مع جامعات عالمية ذات سمعة علمية متميزة ،الأمر الذي يسهم في ضبط الجودة وتحسين تصنيف الجامعة إقليمياً ودولياً، إضافةً إلى سياسة استقطاب الطلبة من دول شقيقة وصديقة رغبةً في دعم مسيرة الجامعة وتقدمها وتحسين مخرجاتها التعليمية.

ولفت التقرير كذلك الى ماتم في مجال حوسبة الأنظمة والتعليمات ،والعمل على تطوير البنية التحتية للجامعة ، فيما تمت الاشارة في التقرير الى ماتلقته الجامعة التبرعات والهبات المقدمة لها وكيفية الاستفادة منها في مجال تطوير البيئة التعليمية بصورة تحفز الابداع عند الطلبة وفي مختلف التخصصات.

فيما ركز التقرير ايضا على مانفذته الجامعة لجهة تطوير البرامج الأكاديمية ،والتطور الإداري وخدمة المجتمع المحلي كجزء أصيل من رسالتها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :