facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الزرقاء تعقد ورشة التخطيط الاستراتيجي


09-12-2015 06:22 PM

عمون- عقد اليوم في جامعة الزرقاء ورشة التخطيط الاستراتيجي، برعاية رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي، وبحضور عمداء الكليات ومديروا الدوائر.
وبين الدكتور الوادي ان أهمية الورشة تنبثق من أهمية التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات التعليمية ، إذ تسهم بمساعدة المؤسسات التعليمية على الاستفادة من نواحي القوة والحد من جوانب الضعف، وتوجيه قوى المؤسسة نحو اتخاذ قرارات صحيحة، وبالتالي يسهل على الجامعات مواجهة التحديات ومواكبة التطور بمختلف المجالات.
وأضاف انه من الضروري ﻋﻠﻰ المؤسسات التعليمية توفير متطلبات التخطيط الاستراتيجي بوصفها أسلوباً ﺤدﻴثاً ﻤن أساليب التخطيط الذي يُمكن المؤسسة من النظر إلى المستقبل، حيث يوفر التخطيط الاستراتيجي المدخل الصحيح لتحقيق الأهداف طويلة الأجل وخاصة في الأنشطة القومية كالتعليم والبحث العلمي، مبيناً أن الجامعات يتوجب عليها أن تولي أهمية كبرى في تهيئة النموذج الخاص وتخصيصه للتخطيط الاستراتيجي لضمان جودة مؤسسات التعليم العالي.
وتحدث الاستاذ الدكتور نادر ابو شيخة استاذ في التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية وعضو في لجنة التخطيط الاستراتيجي من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، حول مفهوم الاستراتيجية وكيفية صياغة الرؤيا والرسالة والاهداف الاستراتيجية، والقيم والخطط الاستراتيجية، ومبررات وضعها وعمليات الإدارة الاستراتيجية، بالاضافة للتحليل الرباعي.
موضحا ان الرؤيا الاستراتيجية هي الصورة الذهنية لما ستكون عليه المؤسسة في المستقبل، وأشار أن رؤيه المؤسسة تتمثل في رسالة المؤسسة وغاياتها وأهدافها وقيمها واسترتيجيتها، بالاضافة لسياسات المؤسسة، مستعرضاً عدد من الأمثله لكيفية ادارة الاستراتيجية في المؤسسة.
كما وسيتحدث الدكتور عبد الناصر نور عميد كلية الدراسات العليا ورئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي للجامعة محاضرة حول صياغة الاستراتيجية العليا للجامعة، وصياغة الاستراتيجيات الوظيفية، وستتحدث الدكتورة منال زينهم عميد كلية التمريض وعضو لجنة الاستراتيجية حول تنفيذ الاستراتيجية وتقيمها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :