facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثرثرة


عبد الهادي راجي المجالي
27-12-2015 02:31 AM

كل يوم أقرأ الأخبار الصادرة عن وكالة الأنباء الأردنية , والمنشورة في الصحف..واغلب الأخبار تتعلق بأنشطة الوزراء في الحكومة الأردنية وهي للعلم تقترن بأربعة أفعال ...:- (رعى , شارك , إفتتح , أدلى) ...الفعل الأول :- رعى وهو من الرعاية , وغالبا يكون هذا الأمر إما مرتبطا بورشة عمل , أو ندوة ,أو جلسة عصف فكري ...أما الفعل الثاني فهو شارك :- وغالبا ما تكون المشاركة:- إما بورشة عمل , أو مؤتمر ..أو ندوة , والإفتتاح بالطبع يصب في نفس الأنشطة ..وفي النهاية لا بد أن يدلي الوزير بتصريح يؤكد فيه , أهمية تطويرقدرات المشاركين في الورشة .
سؤال ..كم تنفق الدولة على الثرثرة ؟ ..لا أعرف ولكنها تنفق أموالا طائلة ..بالمقابل أحيانا أتابع وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)...وهي تبث بالعربية أيضا وأخبار المسؤولين في الصين , مختلفة فهي إما متعلقة بتوقيع إتفاقية تصدير وإما بإفتتاح مصنع لتجميع السيارات , وأحيانا ..يناقش الحزب الشيوعي هناك العملية التربوية ..لم أقرا على (شينخوا) ..خبرا يتعلق بورشة عمل .
والأهم أننا نملك صناعة متطورة في مجال (الدروع) فبعد إنتهاء كل ورشة عمل يتم منح مجموعة من (الدروع) ..للمشاركين , ودرع للوزير واخر للأمين العام ..ودرع لمشاركة تدعى (....) ..هي نفسها لا تعرف لماذا تلقت الدرع ؟ علما بأنها امضت الدورة على (الواتس أب) ...
ولا بد من وجود , مجموعة من (المتحمسات) في الدورة , ووظيفتهن الإستماع بتمعن لكل مشارك , وتسجيل كل النقاط ..واحيانا المشاركة , بمداخلات تؤكد الإهتمام ...أيضا لابد من وجود مشاركة تدعى ( أم محمد) ...تقوم بإحضار (كيس) في كل يوم إلى الورشة , يحتوي على كمية من المعجنات .
كل شيء في الأردن يسير نحو القلق ..أرقام النمو (مقلقة) , التضخم (مقلق) , المديونية إرتفعت , شيء واحد ما زال مطمئنا , وهو أن الثرثرة في حالة إنتعاش ..ويبدو أنها كانت أهم إنجازاتنا في العام (2015).

الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :