facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دورة متقدمة في الثقافة المجتمعية وحقوق الإنسان

03-01-2016 06:28 PM

عمون - بدأت في المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم الأحد دورة متقدمة في مجال الثقافة المجتمعية وحقوق الإنسان تستمر شهرا وذلك لرفع قدرات فريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان وموظفي المركز.

وتتناول الدورة موضوعات تتعلق بالحق في حرية المعتقد والفكر والدين، والشريعة الإسلامية وحقوق المرأة في التشريعات الأردنية وحقوق الإنسان في التنظيمات السياسية الإسلامية والتشريعات والممارسات الوطنية في مجال حرية المعتقد والخطاب الوطني لتعزيز قيم التسامح الديني والشريعة الإسلامية وحقوق الإنسان والفكر السياسي العربي وحقوق الإنسان والتحري الإيجابي في مجال هذه الحقوق.

كما تتناول الدورة مقارنة بين الميثاق الغربي لحقوق الإنسان والشرعة الدولية لحقوق الإنسان وحقوق الإنسان في السياسة الدولية والنظرية النسوية وعلاقتها بحقوق الإنسان والمناهج المدرسية وجهود وزارة التربية والجامعات العربية في تعليمها ودور الإعلام العربي في تعزيز الحقوق ومجابهة التطرّف والتوازن بين الأمن وحقوق الإنسان.

وقال مدير التدريب في المركز رياض الصبح في افتتاح الدورة ان كل مشارك سيعد دراسة لتحليل لقضية وإشكالية في مجال حقوق الإنسان على المستوى الوطني تظهر موقف القانون الدولي لحقوق الإنسان والتشريعات الوطنية ذات الصِّلة بالقضية المطروحة.

وتسعى الحكومة من خلال فريق تنسيقها لحقوق الإنسان إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان وحمايتها وتعزيز متابعتها وإجراءاتها حيال منظومة حقوق الإنسان بما ينعكس على المواطنين وتقديم الخدمة المثلى لهم .

وهذه الدورة الثالثة هي بعد الدورة التأسيسية التي استمرت شهرين ضمن مشروع رفع قدرات فريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان والدورة المتوسطة التي استمرت شهرا . بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :