facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة مولود حورية البحر بعد ساعات على انجابه


05-01-2016 06:49 PM

عمون - توفي مولود متلازمة البحر بعد 12 ساعة من انجابه اليوم في مستشفى الاميرة بديعة للنسائية والتوليد في اربد دون ان يتمكن الاطباء من تحديد جنسه بحسب مدير المستشفى الدكتور عبدالله الشرمان.

وكانت حالة الولادة التي وصفها الشرمان بشبه النادرة حدثت صباح اليوم وكان المولود يشبه حورية البحر حيث قدماه ملتصقان بالكامل حتى الخصر وهو ما يعرف بمتلازمة حورية البحر ويسمى علميا "سيرمونيليا"، مشيرا الى صعوبة تحديد جنس المولود في مثل هذه الحالة الا بعد العديد من التداخلات الجراحية.

واوضح ان امكانية حدوث مثل هذه الحالة مرة واحدة من كل 70 الف حالة.

ولم يتمكن الاطباء من تحديد جنس مولود في حالة انجاب شبة نادرة في الاردن حدثت اليوم الثلاثاء في مستشفى الاميرة بديعة للنسائية والتوليد.

واوضح مدير المستشفى الدكتور عبدالله الشرمان ان امراة انجبت طفلا في المستشفى لم يستطع الاطباء الى الان تحديد جنسه بسبب اصابته بمرض "متلازمة الحورية" النادر الحدوث وهو ما جعل رجلي المولود ملتصقتين من الخصر حتى القدمين، بشكل كامل يشبه حورية البحر الأسطورية.

وقال إن ولادة أطفال بهذه الصورة، على شكل "عروس البحر" تعد حالة نادرة جدا لم يسبق ان حصلت في الاردن، مشيرا الى ان الطفل مصاب بتشوه خلقي نادر يعرف باسم "متلازمة الحورية".

واشار الشرمان الى ان حالة المولود غير مستقرة صحيا ويعانى امراضا ومشاكل صحية، وتم وضعه على اجهزة التنفس الاصطناعي، لافتا الى ان الاطباء لم يتوصلوا بعد الى رأى في حالة المولود ويبقى الامر مرهونا بمدى تحسن حالته الصحية من عدمها.

ولفت الى ان هذا المرض يعرف ويسمى علميا بمرض ويسمى "سيرمونيليا"، أو متلازمة حورية البحر، يسبب التصاقا في الساقين وعادة لا يعيش الاطفال المصابون بهذا التشوه اكثر من عشرة او 15 يوما.

واشار الى ان هناك حالتين موثقتين لأطفال نجوا من هذا المرض في العالم، أولهما الأمريكية تيفاني يوركس (26 عاما)، التي خضعت لسلسلة من العمليات المعقدة لفصل ساقيها، ولكنها ما زالت تعاني مشاكل في الحركة وتستخدم كرسيا متحركا.

يذكر ان آخر الناجين من هذا المرض فهي ميلاغروس سيرون من البيرو، تبلغ من العمر 10
سنوات، حيث قام فريق من 8 جراحين متخصصين في عام 2006 بإجراء عملية ناجحة لفصل ساقيها وكانت ما تزال في عمر العامين. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :