facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الطاقة" النيابية تنتقد غياب سيف


06-01-2016 06:10 PM

عمون - انتقد رئيس وأعضاء لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية "غياب" وزير الطاقة والثروة المعدنية إبراهيم سيف عن حضور اجتماع اللجنة، الذي عقدته اليوم الأربعاء.

وقال رئيس اللجنة رائد الخلايلة إن الاجتماع كان مخصصاً لمناقشة استعدادات شركات الكهرباء في مواجهة الانقطاع الكهربائي بالمملكة، مضيفاً إنه تم "تبليغ الوزير سيف مسبقا بموعد الاجتماع وموضوع البحث".
فيما طلب من مندوب وزارة الطاقة مغادرة الاجتماع، كونه ليس صاحب قرار، فالقرار يملكه الوزير أو الأمين العام.
وأضاف الخلايلة إنه جرى خلال الاجتماع، الذي حضره رئيس هيئة الطاقة والمعادن فاروق الحيارى ومدراء عامين شركات الكهرباء، الاستماع إلى خطط الشركات واستعداداتها
للتعامل مع الانقطاع الكهربائي أثناء الظروف الجوية للعام الحالي، وأسباب الانقطاع
الكهربائي الذي حصل مؤخرا في محافظة الكرك.
وطلبت اللجنة من "هيئة الطاقة" تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي بمحافظة الكرك، وإطلاع اللجنة على النتائج، فضلاً عن إنشاء محطة تحويلية في محافظة جرش ولواء المزار الجنوبي بالكرك.
وذكر الخلايلة إن اللجنة استعمت إلى عرض حول استعدادات شركات الكهرباء للحد من الانقطاعات الكهربائية، حيث اطلعت على الخطط والتجهيزات من توفير آليات نقل حديثة ومراكز وغرف اتصال لاستقبال شكاوى المواطنين، مشيداً بتلك الاستعدادات والإجراءات.
وكان الحياري قال، خلال الاجتماع، إنه تم توجيه كتاب إلى جميع شركات الكهرباء من أجل تحديث خطط الطوارئ للعام الحالي، وتزويد الهيئة بكل الإجراءات التى اتخذتها،
وتعاونها مع الجهات ذات العلاقة لفتح الطرق أثناء تساقط الثلوج، فضلاً عن توفير محولات كهربائية احتياطية وضبط حالات الاعتداء على التيار الكهربائي.
وحول انقطاع التيار الكهربائي بمحافظة الكرك مؤخراً، قال مدير عام شركة توزيع الكهرباء

حسان الذنيبات "إنه لا يوجد انقطاع للتيار الكهربائي استمر أكثر من ثلاثة ساعات على شبكة الضغط المتوسط"، مضيفاً "إن انقطاع التيار الكهربائي بالكرك كان لحظيا وجزئيا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :