facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تمثال ياباني


سمير سليمان عربيات
30-06-2008 03:00 AM

يحكى ان احدى الشركات اليابانية قامت بصنع تمثال يرمز الى المدير العام و وضعته عند مدخل الشركة ، بحيث يستطيع الموظفون الخارجون من دوامهم او القادمون اليه اما تقديم ايات الاحترام لشخص المدير ممثلا بتمثاله، او ركل ذلك التمثال و ضربه كنوع من \"فشة الغل\" اذا ما تسبب هذا المدير في عكننة مزاج اي من العاملين، باتخاذه قرارا يؤثر بشكل شخصي او مؤسسي على الموظف او الشركة.تذكرت هذه الحكاية ، و نحن و الحمد لله لسنا من عبدة الا صنام لنشكرها ، و لكن كم من صنم نحتاج، و تمثال ، ليتم ركله صباح كل اليوم؟؟ و ربما مساء ايضا ، كنوع من العتاب ( الودي) لقائمين على بعض شركاتنا ، و مؤسساتنا في العالم العربي.

و هل يكفي ركل الصنم او ضربه كحل مؤقت يساهم في رفع معنوياتنا تجاه اصحاب القرارات و اصحاب التماثيل في نفس الوقت؟؟

ارى ان البحث عن الية مشابهة تناسب معتقداتنا ، و رغبتنا في الانتقام ، او التنفيس عن مكنون الغضب ، او ربما تقديم الشكر ، بحيث نصنع نماذج تشبيهية ، ليست بالضرورة تماثيل ، بل ربما نختار رسمة الشمس مثلا ليتم ركلها ، و رسمة الحمار ليتم الاستهزاء بها، و رسمة الكلب كعنوان للوفاء!!

و بذلك قد نحقق او ننتج وسيلة جديدة للتعبير ، تكون اوفر من حيث الطباعة ، او عقد اجتماعات و كولسات و لقاءات ، او اصدار بيانات لا تسمن و لا تغني من جوع.

samirarabiat@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :