facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة متابعة اوضاع العمال تنفذ زيارات ميدانية

26-01-2016 05:57 PM

عمون - نفذت لجان متابعة اوضاع العمال وأصحاب العمل والمؤسسات التي شكلها وزير العمل الدكتور نضال القطامين أمس الاول لتقديم اشكال الدعم كافة للعمال خلال الأحوال الجوية السائدة، عددا من الزيارات الميدانية على المدن الصناعية في المملكة والمنشآت والمصانع التي تضم عددا كبيرا من العمالة الاردنية والوافدة بهدف الوقوف على احوالهم ومدى تقيد اصحاب العمل بتوفير الاحتياجات والتدابير اللازمة لحماية العمال من الاخطار وفقا للمادة 78-ا من قانون العمل.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة محمد الخطيب ان لجنة اقليم الجنوب على مدى اليومين الماضيين زارت عددا من المدن الصناعية في الاختصاص والمصانع والفروع الانتاجية، وأطلعت عن قرب على احوال العمال وخاصة الإناث الذين يعملون في هذه المنشآت وتفقدت اماكن إقامتهم ومدى توفر احتياجاتهم من الإطعام والتدفئة والمواصلات.
وجرى التنسيق مع اصحاب العمل في ظل الظروف الجوية السائدة بمراعاة عملية الدوام خاصة العمال الذين يقطنون في مناطق نائية وكانت نتائج الزيارات ايجابية، إذ قامت بعض المصانع بتعليق الدوام بسبب الاحوال الجوية ومراعاة لظروف العمال.

من جهة اخرى قامت لجنة إقليم الوسط بعقد اجتماع في مدينة التجمعات الصناعية، والتقت اصحاب المصانع والعمال للتأكد من توفير وسائل التدفئة الآمنة في المصانع.

كما نفذت جولات تفقدية لسكنات العمال الوافدين ضمن الاختصاص، وكذلك التواصل مع القسم العمالي في السفارة المصرية الذي اكد عدم وجود اي مشكلة.

وفي اقليم الشمال زارت اللجنة مدينة الحسن الصناعية وبعض المنشآت والتنسيق معهم لمراعاة ظروف الدوام للعمال الذين يقطنون في مناطق بعيدة والتأكد من التدابير والاجراءات لحماية العمال في هذه المؤسسات.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :