facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





(مينا جولي) تتحدى الصعاب عبر الصحراء والأردن إحدى محطاتها


16-02-2016 05:35 PM

لرفع الوعي بأهمية التصدي لخطر شح المياه عالميا
(مينا جولي) تتحدى الصعاب عبر الصحراء والأردن إحدى محطاتها
• مينا جولي تشارك في 40 ماراثون وتجتاز 7 صحاري عبر 7 قارات من أجل التوعية بأهمية المحافظة على المياه.
• شح المياه يتصدر المخاطر التي يواجهها العالم، بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي 2015.
• 40% ارتفاع في الطلب على المياه بحلول العام 2030 (بالتالي 40 سباق ماراثون).
• المسيرة تبدأ في 1 شباط 2016، من صحراء تابيرناس-اسبانيا، وتنتهي في يوم العالمي للمياه 22 آذار 2016، في صحراء موهافي-الولايات المتحدة الأمريكية.
• التركيز على المشاركة الجماعية والتوعيى بين أجيال الألفية.

عمون - ستقوم الناشطة في مجال التوعية بأهمية المحافظة على المياه والعداءة الاسترالية مينا جولي بالركض عبر 7 صحاري، ما يعادل 7 سباقات ماراثون، وذلك بهدف إيصال رسالة للعالم بأهمية مواجهة خطر شح المياه، وضرورة التصدي لهذا الخطر الذي يهدد العالم بأكمله.
وستقوم العداءة مينا، مؤسِسَة والمدير التنفيذي لجمعية Thrist، وهي محمية ثقافية للمحافظة على المياه، بالركض لمدة ستة أسابيع عبر سبع قارات، لرفع الوعي بأهمية التصدي لمشكلة شح المياه على المستوى العالمي، حيث جاء هذا التحدي في المرتبة الأولى لقائمة المخاطر التي يواجهها العالم، بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي على مدار عامين.
ويكمن التحدي أن مينا ستركض مسافة 1,688 كيلومتر عبر صحاري اسبانيا، الأردن، انتاركتيكا، استراليا، جنوب افريقيا، تشيلي، والولايات المتحدة الأمريكية. وستمر مينا ببعض تلك المناطق التي تعاني خطر شح المياه، وستتفاعل مع مواطنيها وخبراء المياه هناك، وكيفية تعاملهم مع المشكلة وستوثق معاناتهم لمشاركتها مع أجيال الألفية حول العالم أجمع، كما ستعرض بعض الممارسات والعادات اليومية التي إذا اتبعها الناس هناك ستحدث، دون شك، فرقا إيجابيا في المحافظة على موارد المياه حولنا. فشح المياه مشكلة حقيقية، لاسيما وأن الطلب على المياه في تزايد مستمر وهو يفوق العرض المتوفر بنسبة 40% مع حلول عام 2030.
من جانبها، صرحت مينا جولي، قائلة، "لن نستطيع استخدام المياه كما اعتاد آباءنا وأجدادنا استخدامها في السابق، فمع تزايد عدد السكان وارتفاع الطلب على المنتجات، تزيد استخداماتنا للمياه غير المستدامة. ويمكن إيجاد حلول لهذه المشكلة وذلك يعتمد علينا جميعا من خلال استحداث خيارات استهلاكية ذكية توفر آلاف الليترات من المياه."
وأضافت، "لقد قمت بهذه المغامرة المجنونة لتجربة وتوثيق معاناة شح المياه حول العالم، وللتوعية بأهمية التصدي لهذا الخطر، وإلهام الأجيال بقدرتهم على إحداث فرق لمعالجة هذه المشكلة من خلال تغيير عاداتهم اليومية والاستهلاكية."




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :