facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل الاردنية والقطرية للتعاون في المجال القانوني


21-02-2016 04:50 PM

عمون - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه بدار مجلس الامة الاحد، وزير العدل القطري الدكتور حسن المهندي، بحضور وزير العدل الدكتور بسام التلهوني والسفير القطري في عمان بندر بن محمد العطية. واكد رئيس الوزراء علاقات الاحترام والمودة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والرغبة في تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

ولفت رئيس الوزراء الى ان هناك مجالات واسعة لتعزيز التعاون المشترك، منها زيادة التعاون في مجال العمل القضائي والتشريعات المتعلقة به، والاستفادة من خبرات وتجارب البلدين في هذا المجال، مؤكدا ان مقدرات الاردن في المجالات كافة بتصرف الاشقاء القطريين.

واشاد وزير العدل القطري بالتجربة الاردنية في المجال القضائي، مؤكدا انها تجربة عريقة استفادت منها قطر من خلال قضاة اردنيين ساهموا في العمل القضائي وتطويره في قطر. واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من وزيري العدل في البلدين، حول مذكرة التفاهم التي تم توقيعها الاحد بين البلدين، للتعاون في المجال القانوني، ووقع الاتفاقية عن الجانب الاردني وزير العدل الدكتور بسام التلهوني وعن الجانب القطري وزير العدل حسن المهندي .

وتنص المذكرة على تبادل التجارب والمعلومات والخبرات القضائية والادارية وتنظيم الندوات العلمية والتدريبية ذات الصلة بالشؤون القانونية بين البلدين وبموجب المذكرة بتبادل الطرفين وبصفة منتظمة المطبوعات والمجلات القانونية والمنشورات والمجموعات التي تنشر فيها الاحكام والاجتهادات القضائية والابحاث ذات الصلة بالمسائل القانونية على اختلافها او تلك التي من شانها الارتقاء بعمل اداراتهما.

وقال التلهوني خلال اللقاء ان هذه المذكرة تأتي ايمانا من الوزراة بضرورة توثيق التعاون بينهما في مجال الادارة القضائية ولتوطيد هذه العلاقات بما في ذلك تبادل الخبرات والتجارب القضائية والفنية بينهما.

مؤكدا على ضرورة تعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال القانوني وتبادل الخبرات والتدريب وتعزيز العمل العربي المشترك وبلورة المشاريع المشتركة بين البلدين والتي من شانها تقديم كافة اوجه المساعدات القانونية والاستفادة من التجربة الاردنية ما بين وزارة العدل والقطرية.

واشار التلهوني الى اهمية ما تقدمه الوزارة من خدمات مساندة لمرافق القضاء وتكاملها مع عمل السلطة القضائية من حيث تقديمها لكل الامكانات الفنية والقانونية التي تعزز من استقلال القضاء وتمكينه من القيام بمهمه في تحقيق العدالة بين المواطنين.

وبدوره اشاد الوزير القطري المهندي بما تقوم به وزارة العدل في خدمة القضاء الاردني والجهود المبذولة في تحقيق العدالة، والتطور التقني في عمل الوزارة.

كما اعرب عن امله بالاستفادة من الخبرات الاردنية في هذا المجال مشيرا الى ان هذه الزيارة تاتي لتمتين العلاقات بيين البلدين الشقيقين وتفعيلها بشكل اوسع. المجالات القانونية والقضائية وخاصة في مجال التدريب القضائي والامور القانونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :