facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيمياء الغد وسمي الكليم


سليمان القبيلات
09-07-2008 03:00 AM

يأتي صوت محمود خطاطبة عبر ردهات \"الغد\" مدندناً بأُغنية مزفوفةٍ بحب موشى بالصدق كله. تكسر رتابة الاستغراق في صناعة المقدمات والبحث عن الخلفيات ضحكة مجلجلة لشقيق الروح موسى برهومة محملة بزهو المثقف العضوي. ضوضاء أُسامة الرواجفة الذي غادر الى ابو ظبي وترانيم زياد العناني والصورة المتجدة يومياً للخلاف التاريخي بين التحرير والمندوبين، تلك كلها صور رسمت وما تزال علاقة الانسان بمكان غدا أقرب الى النفس منها.ما كنت أدري أنني ضعيف ازاء مغادرة هذا المكان الساحر حد القلق وانعدام القدرة على النوم رغم تعب الساعات الطويلة والتنقل في سيارة كانت تشويني ساعتين يوميا لغياب التكييف.

أرقي ومحاولتي تقبل فكرة المغادرة كان ملفوفا بهجير رحيل ذقت مرارته يوماً، بيد أنه هذه المرة أتى لهيبًا يلفحُ الوَجه، و يبعثر ُ الروح أمام حبيية أراني في بريق عَيْنَيْها كل صباح.

أُخـمن أن جريدتي تدعو لي بالـحفظِ و العودةِ كأبن لا يعرف ما تخبئ له الايام.
هي كانت تلقي علي نظراتٍ جزعةٍ بصمتِ رهيبِ يتوسلني البقاءِ.. رأيت في حدقات عيني جريدتي تـهدَّلا من فرط الحاحها بالغاء الرحيلِ. انا الآن أُدركُ ما معنى ان تكون محباً وأُدرك أن اشد المصائب هي فقد من تحب.
تتداخل الصور في مخيلتي.. و أخاف انفجار دواخلي بصيحة نازفة تعلن أن خسارتي فادحةِ.. فأنحني لالثم أرضا يشويني رباطها فتطارد ذاكرتي المأزومة بتصدع صاغته علاقة يلتبس عليّ فهمها في غالب الاحيان فتستحيل كدمات للروح وغثيانا يطاردني.

إن صمتاً اختارته إلزا هو ذاته الذي امتطاه أراغون بعد رحيلها، ليرصد مستعيداً رحيل غرناطة واندثارها المدوي رغم القرون الطويلة.

سأصمت على الرغم من أن دوي استغاثة \"بلاد العرب اوطاني\" ما تزال تملأني. آه يا ناسي أين أنتم؟! أين الامكنة الاثيرة الى النفس ؟ أين...؟ و..أين؟!.

muleih@hotmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :