facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضابط أردني في شاعر المليون


23-02-2016 01:44 PM

عمون- يشارك الشاعر الأردني الملازم صهيب المعايطة اليوم الثلاثاء في الحلقة الثالثة من مسابقة شاعر المليون المخصصة للشعر النبطي (الشعبي)إلى جانب سبعة شعراء من أربع دول عربية والتي تنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي .

ويتنافس المعايطة في الحلقة التي ستبثها على الهواء مباشرة اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء قناة أبوظبي الأولى وقناة "بينونة "الشعراء أحمد العجمي و راجح الحميداني من الكويت وحامد الهاشمي من الإمارات وسيف الريسي من سلطنة عمان و صالح المري وعبدالرحمن المالكي وظاهر الظفيري من السعودية.

وتتكون المرحلة الأولى من المسابقة من 6 حلقات من أصل 15 يظهر في كل حلقة ثمانية شعراء يختار منهم أربعة شعراء.

وكان خمسة شعراء من الأردن تأهلوا بجدارة عبر اختبارات شفوية وكتابية في قائمة ال 48 شاعرا التي دخلت المسابقة من بين 1300 شاعر ينتمون إلى 18دولة عربية وغير عربية قابلتهم لجنة تحكيم المسابقة خلال جولاتها على الدول العربية.


والشعراء الخمسة هم:
ابراهيم العجوري وصهيب المعايطة وسليم المساعفة وحامد الحويطي وبلال العيسى.
وتأهل إلى المرحلة الثانية بلال العيسى في الحلقة السابقة فيما لم يتأهل سليم المساعفة الذي شارك في أول حلقة ويشارك العجوري والحويطي في الحلقات المقبلة .

وتعتمد آلية التأهل في هذا الموسم السابع من المسابقة على إمكانية أن تقرر لجنة التحكيم انتقال شاعر أو اثنين أوثلاثة مباشرة عبر الدرجات فيما ينتظر البقية أسبوعاً لمعرفة نتيجة تصويت الجمهور على أن يكون عدد من يتأهل عن كل حلقة بدرجات التحكيم والتصويت 4 شعراء من أصل ثمانية شعراء.

وتتكوّن لجنة تحكيم المسابقة التي تمتد حتى السابع عشر من أيار المقبل من مستشار الشعر في أكاديمية الشعر في أبوظبي الدكتور غسان الحسن والكاتب والأديب والناقد الكويتي حمد السعيد ومدير أكاديمية الشعر في أبوظبي سلطان ،وتمتد المسابقة إلى السابع عشر من أيار المقبل.

يذكر ان الشاعر المعايطة هو احد ضباط القوات المسلحة الاردني/ الجيش العربي.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :