facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشهيد


رداد القلاب
06-03-2016 11:33 AM

استيقظ باكرا عندما كان رضيعا، حفظ الفاتحة، قرأ "اذا جاء.."، او لم تكن سيرته كـ الانبياء، بل سجل استشهاده ليحيا ملايين المترفين والعابثين على حد سواء، انشأ سجلا فصوله قلوب مؤلفه، يكتب زمانه بحبر احمر: لا يستوطن احد مزيف..

ايها الشهيد؛ هل شممت رائحة تعادي الحياة ؟ هل شاهدت الليل يجفل ؟ والنجوم ترجف وانبجس القمر شاحبا، وأرسل نورا ضئيلا أكله الظلام المتصاعد، اعلم بانك :تخيلت أصوات النساء تتعالى رعبا من الشبح القادم .. قلت بلا تردد: لا لـرصاصات المستوطنين الغادرة التي حملها الريح، قلبه يكاد يخرج من بين أضلعي، ثم ردد: دعنا نذهب..ليعيش الرضيع في الضياء لا الظلام.. لا الموت أقسى، ولكن الشهادة : ألطف. هنيئا لك؛يا حبيب الله ، يا جليس الانبياء، ..نحن نخشى الموت وانت للموت تعشق، بل كالبراكين تزحف، وكالكهرباء تصعق وتنثر ربيعا "اذا الصبح تنفس.."يمتد الى المشتى والمصيف.. لله درك ؛ ما سر القوة تحت القميص والقفص الصدري ؟ ما سر القوة في القسم؟ بالرغم من نحافة عودك وعيشك الاعجف ووجهك كان باسما انصع .. أحرجت كل من قال: العمر غالٍ او امام النساء ترجل او من يقول: "لو" ، او من يستخدم"الله اكبر" على نحر المسالم ؛ ابصق بوجه كل من يقود بطولات التطرف بسلاح "الكيبورد" ومن خلف شاشات الكمبيوتر والغرف المغلقة، اما غلاف رسائك : العار لمن للدين الحنيف حرّف وقتل .. علم الغربان واهل السراديب والكهوف والمغاور، الغناء والنهار وايضا انك اقوى وارهف، وهنا لن نتدخل لمن الجنة؟! ولمن النار ؟! الحق "مبين "لمن يرون الاشجار دما ، ليذهب الاطفال الى مدارسهم والمزارعون الى حقلهم والعمال الى مصانعهم والرعيان الى مراعيهم .. يا راشد يا شقيق فرحان الحسبان – تشتركون في الخلف"نشميات"، قد تكون الشهادة لم تمهلك لكتابة وصيتك لابنتك ، ويا قافلة الشهداء( من الملك عبدالله المؤسس مرورا بوصفي وهزاع وموفق بدر السلطي وفراس العجلوني ومعاذ الكساسبة الى نهاية القائمة التي تطول )، وحدكم وحدتم الزمان والمكان، فآذار شقيق حزيران وكانون الثاني وغيرها من شهور السنة. قد يقتلونك، ولكن لن يقتلوا استعدادك للموت في سبيل الواجب، وازالة عار الظلام "الارهاب" واستعادة الحق الفلسطيني وتحرير الأقصى الذي درسناه في الصف الأول الإبتدائي مع الفاتحة والنصر والحمد ..

الانباط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :